بحث طبي يفجر مفاجأة جديدة..كورونا يستهدف هذه الفئات

بحث طبي يفجر مفاجأة
بحث طبي يفجر مفاجأة جديدة..كورونا يستهدف هذه الفئات

أكد بحث طبي حديث، أن الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 24 عامًا، أصبحوا ضمن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا، بعدما كان الفيروس يستقطب الفئات الكبيرة في السن وأصحاب الأمراض المزمنة.
ونصح باحثون في كلية الطب التابعة لجامعة «واشنطن» الأمريكية، الفئات العمرية التي تقل أعمارها عن 24 عامًا، على ضرورة الاستمرار في إتباع ضوابط بروتوكولات الوقاية والسلامة، لعدم تعرضهم للإصابة بالفيروس التاجي، بحسب وكالة الشرق الأوسط.
وأكد الباحثون، على أن معدل أعمار الشباب هم الأكثر عرضه للإصابة بالفيروس، خاصة الأقل من 24 عامًا، كما طالب المسؤولين عن الصحة في الولايات المتحدة الأمريكية، الشباب البالغين الأصحاء لمواصلة القيام بدورهم في حماية الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس، وذلك من خلال الالتزام بتطبيق ضوابط التباعد.
كما طالب الباحثون بضرورة الابتعاد عن الأماكن العامة المزدحة، وارتداء الكمامات والوجود في الأماكن المفتوحة للتهوية.
وقالت الدكتورة بريدجيت كالهون، أستاذ بكلية رانجوس للعلوم الصحية بجامعة دوكين الأمريكية، إنه يجب أن تصبح فئة الشباب ضمن الفئات المصنفة الأولى للحصول على لقاح فيروس كورونا، لحمايتهم من الإصابة بالفيروس.
طبيب صدر يحذر: المدخنون مثل كبار السن أكثر عرضة للوفاة بكورونا
بعد سيطرة فيروس كورونا على العالم، وتحكم في العديد من الأمور في العالم، وأجبر معظم دول العالم على غلق حدودها تخوفاً من انتشار الفيروس فيها، أثر كورونا على المدخنين في العالم، بل قد يضطر بعضهم إلى ترك تلك العادة التي اتفق جميع الأطباء على تأثيرها السلبي في رئة الإنسان.
رئة الإنسان هي هدف التدخين، وأيضاً كورونا يستهدفها، مما يؤثر على حياة المدخن وصحته، بل إذا أصيب بالفيروس ووصل إلى الرئة، قد يؤدي ذلك إلى وفاة المصاب