وزيرة الصحة تفجر مفاجأة كبرى في اجتماع لجنة أزمة كورونا

وزيرة الصحة تفجر
وزيرة الصحة تفجر مفاجأة كبرى في اجتماع لجنة أزمة كورونا

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد فجرت مفاجأة خلال اجتماع لجنة أزمات كورونا وقالت إنه تم رصد زيادة في إصابات كورونا بين الطلاب خلال فترة إجازة نصف العام مقارنة بالفترة التي كانوا ينتظمون فيها في الذهاب للمدارس والجامعات وهو ما كان عامل حاسم في قرار استئناف الدراسة.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد" أن التوزيع العمري في الإصابات الجديدة لكورونا أكد أن فترة إجازة نصف العام شهدت زيادة في إصابات كورونا بين الطلاب.
ولفت إلى أن وزيرة الصحة لم تحدد نسبة الإصابات أو أعداد الطلاب المصابين بكورونا خلال فترة إجازة نصف العام.
وأشار إلى أن آلية استئناف الدراسة وإجراء الامتحانات سيتم الإعلان عنها من خلال المؤتمر الصحفي لوزيري التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي.
ووافقت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، خلال اجتماعها مساء السبت برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين على مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقا للجداول المعلنة، وكذا وفقا للوائح المنظمة للدراسة بمنظومتي وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي.
ومن المقرر أن يعلن كل من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تفاصيل وآلية إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، وكذلك آلية استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.