قالهم كورونا..السجن 4 أشهر لشاب «كح» في وجه شرطيين | شاهد

قالهم كورونا..السجن
قالهم كورونا..السجن 4 أشهر لشاب «كح» في وجه شرطيين | شاهد

اصبح ارتداء الكمامة أمرا أساسيا للوقاية من فيروس كورونا المستجد، الذي تفشى في ديسمبر عام 2019، ويساعد ارتدائها مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي، والحد من انتشار العدوى، وفقا لتوصيات الصحة العالمية.
وقرر رجل السعال في وجه رجلين من الشرطة بالدنمارك، وهو يصيح في وجههم «كورونا»، انتقاما منهم على توقيفهم لسيارته، وفقا لـ«سبوتنيك».
سعل في وجه رجال الشرطة عمدا
تعود وقائع القصة إلى مارس العام الماضي، حيث أوقف رجلي شرطة سيارة شاب في أوائل العشرينات كإجراء روتين، إلا أن الشاب سعل في وجههم عمدا وهو يصيح «كورونا»، الأمر الذي أدى لاعتقاله عقابا له على تصرفه الغريب.
وفي ذلك الوقت كانت الدنمارك تفرض عزلا شاملا لمكافحة انتشار الفيروس التاجي، وبعد القبض عليه تم توجيه تهمة التصرف بطريقة تهدد الأخرين إليه رغم أن الفحوص أثبتت عدم إصابته بكوفيد 19.
وقضت المحكمة العليا في الدنمارك، الخميس، بسجنه أربعة أشهر.
رجل يسعل في وجه طبيبتين
وفي واقعة مماثلة، سعل رجل في وجه أطباء وممرضات عقابا لهم بعدما أخبروه بنفاذ العلاج.
الحادثة الغريبة حدثت في يناير عام 2020، حيث أظهر مقطع فيديو رجل وسيدة من مدينة ووهان، داخل أحد المستتشفيات بمدينة «شياوجان» الصينية، إذ عانى الرجل من حمى مستمرة، وارتفعت درجة حرارته منذ أربعة أيام، ما يشير إلى أنها الأعراض التقليدية للفيروس التاجي فلجأ إلى المستشفى لإعطائه الدواء، إلا أن الأطباء أخبروه أن الدواء نفد.
وأصيب الرجل الذي لم تعرف هويته، بحالة غضب شديدة رغم أن الأمر خارج عن إرادة الطبيبتين، ونزع الكمامة التي كان يضعها على وجهه وسعل عمدا في الطبيبتين اللتين أخبرتاه بنفاد الدواء، ليصيبهما بالمرض عقابا لهم.
وبعد فحص الرجل تبين أنه مصاب بالأنفلونزا وليس فيروس كورونا، إلا أن تصرفه أثار غضب العاملين بالمستشفى.