مفاجأة غير متوقعة .. «واتساب» يتحدى مستخدميه ويصدمهم بهذا الأمر

مفاجأة غير متوقعة
مفاجأة غير متوقعة .. «واتساب» يتحدى مستخدميه ويصدمهم بهذا ال

ضجة كبيرة شهدها الشهر الماضي، وقد ارتبطت بتطبيق «واتساب» وصلت إلى حد تحريض على البحث عن بدائله، بسبب تحديثاته المرتبطة بالخصوصية، ورغم ذلك عزمت الشركة المالكة العالمية على الاستمرار في خطتها؛ حيث قال «واتساب»، إنه سيمضي قدما في تحديث سياسة الخصوصية لكنه سيسمح للمستخدمين بقرائتها على مهل، فضلا عن عرض إشعارات تقدم معلومات إضافية.
تفاصيل بيان شركة «واتساب»
وبحسب «سكاي نيوز» نقلا عن «رويترز»، أضاف تطبيق «واتساب» أنه سيبدأ في تذكير المستخدمين بمراجعة التحديثات والموافقة عليها لمواصلة استخدام المنصة، متابعا: «أرفقنا المزيد من المعلومات لمحاولة معالجة المخاوف التي نسمعها».
وفي يناير الماضي، أبلغ تطبيق التراسل الفوري مستخدميه أنه يجهز سياسة جديدة للخصوصية، قد يتبادل بموجبها بيانات المستخدمين مع «فيس بوك» والشركات التابعة لها.
وما أعلنه «واتساب» أثار انتقادات عالمية ودفع المستخدمين لاستبداله بتطبيقات منافسة، ما جعله يؤجل تطبيق السياسة الجديدة إلى مايو المقبل فضلا عن نوضيح أن التحديث يركز على السماح للمستخدمين بمراسلة الشركات التجارية ولن يؤثر على المحادثات الشخصية.
كما أظهر تقرير لصحيفة الجارديان البريطانية، أن تطبيق واتساب خسر ملايين المستخدمين خلال الأسابيع الأخيرة تزامنا مع إعلانه تحديث يشارك بياناتهم مع شركته المالكة «فيس بوك»،
وعلى الرغم من أن «واتساب» أجل إطلاق التحديثات، لكن شهد التطبيق هجرة جماعية إلى خدمات بديلة يرى المستخدمون أنها أكثر أمانا وخصوصية كتطبيقا «سيجنال" و«تليجرام».
وفي إطار ذلك حمّل 25 مليون شخص على مستوى العالم تطبيق تليجرام على هواتفهم، فيما اكتسب سيجنال 7.5 مليون مستخدم جديد، وفقا لأرقام نشرتها لجنة الشؤون الداخلية في البرلمان البريطاني عن الأسابيع الثلاثة الأولى من شهر يناير.
ورجحت البيانات السابقة، أن الأرقام الكاشفة اتجهت إلى هجر"واتساب، في تراجع غير مسبوق بأعداد مستخدمي التطبيق.