تحذير خطير .. حسابك على واتساب سيغلق في هذه الحالة وهذا هو الموعد النهائي

تحذير خطير .. حسابك
تحذير خطير .. حسابك على واتساب سيغلق في هذه الحالة وهذا هو ا

بعد مرور فترة من أزمتها الأخيرة مع المستخدمين، واصلت شركة المراسلة الفورية «واتساب» محاولات بث الطمأنينة في قلوب مستخدميها، من خلال شرح التحديثات الجديدة في سياسة الخصوصية، التي تتطلب من المستخدمين مشاركة بياناتهم مع «فيس بوك» وشركات أخرى، وفي حالة عدم الموافقة، سيتم حذف الحساب تماما.
وأعلنت «واتساب»، إضافة ميزة جديدة قريبًا في تطبيقها، يتضمن وجود إشعار داخل التطبيق، بمجرد الضغط عليه، سينقلك إلى شرح كافة تفاصيل السياسة الجديدة للخصوصية.
وأوضحت الشركة أنها ستقوم بتذكير المستخدمين في النهاية بقراءة السياسة الجديدة وقبولها لمواصلة استخدام التطبيق أيضًا، وفقا لما ذكره موقع «the verge».
واتساب تشرح سياستها الجديدة
وذكرت الشركة، أن التحديث الجديد لا يؤثر على المحادثات الشخصية، والتي ستستمر مشفرة بين المستخدمين، كما أنها لا تساهم في توسيع قدرتها على مشاركة البيانات مع «فيس بوك»، مؤكدة أنه يوفر مزيدا من الشفافية حول كيفية جمع البيانات واستخدامها بدون انتهاك للخصوصية.
وأشارت الشركة إلى أن سياسة الخصوصية الجديدة، تتعلق بشكل أساسي بمراسلة الشركات على «واتساب»، وإيضاح أجزاء بياناتك التي يمكن لهذه الشركات الوصول إليها، ولكن يتم تشفير رسائل واتساب من مستخدم إلى آخر، ويمكن استخدام البيانات الموجودة في رسائل الأعمال لأغراض تجارية مثل استهداف الإعلانات على «فيس بوك».
الموعد النهائي للموافقة على شروط واتساب
وأكدت شركة «واتساب» أن موعد بدء في إغلاق الحسابات التي لم يوافق اصحابها على السياسة الجديدة سيكون 15 مايو المقبل، وستتعرض الحسابات للغلق في حالة عدم موافقتها على شروط سياستها الجديدة بدءً من ذلك الموعد.
وجدير بالذكر أن «واتساب»، تعرضت إلى انتقادات لاذعة من مستخدميها في الآونة الأخيرة، بسبب التحديثات الجديدة في سياسة الخصوصية، الأمر الذي دفعها لمد فترة إغلاق الحسابات حتى يتسنى لهم فهم السياسة الجديدة.