الطفل محمد وائل: لقبت بالمخترع الصغير وابتكرت سيارة لكشف المفرقعات

الطفل محمد وائل:
الطفل محمد وائل: لقبت بالمخترع الصغير وابتكرت سيارة لكشف ال

سلط برنامج جروب الماميز الذي تقدمه الإعلامية زهرة رامي على قناة مدرستنا، الضوء على الطفل محمد وائل الملقب بالمخترع الصغير.
قال محمد وائل لجروب الماميز، إنه اخترع عدد من الأجهزة منها مركب ضد الغرق، وإنسان آلي يساعد ذوي القدرات الخاصة، وعربية لحل أزمة المرور وطيارة.
وأشار المخترع الصغير إلى أنه بعد استشهاد النائب العام هشام بركات إثر انفجار قنلة بجوار سيارته، قرر اختراع سيارة تكتشف المفرقعات محملة برادار وأنوار تكشف المفرقعات وتصدر أصوات عالية لتنبيه المارين بجوارها.
وكشف محمد وائل لجروب الماميز، أنه يستعين بأدوات ينزعها من لعبه الأساسية لابتكار اختراعات جديدة، ونال العديد من الجوائز عن أعماله كان أولها وهو في مرحلة الحضانة كأصغر محاضر فى المكتبة العامة بالغردقة.
وقال محمد وائل إنه يقدم محاضرات حول العديد من الموضوعات العلمية منها التحول الرقمي وأعمل أينشتاين. لكن أهم تكريماته كانت لقائه بوزير التربية والتعليم طارق شوقي وحصوله على شهادة تكريم منه لتفوقه العلمي.
واستضاف جروب الماميز فى حلقة اليوم، النائبة والإعلامية دينا عبد الكريم، التى اختارها الرئيس عبد الفتاح السيسي للانضمام إلى البرلمان.
وأوضحت النائبة دينا عبد الكريم إنها سعيدة لاختيار الرئيس لها، وتحدثت عن مشوارها بداية من دراستها بكلية الصيدلة ثم الإعلام، وعملها كمذيعة فى القنوات المسيحية.
وقالت دينا عبد الكريم إن عملها فى القنوات الدينية المسيحية أكسبها شهرة كبيرة، لكن انطلاقتها الأكبر كانت بعملها فى قناة القاهرة والناس، واصفة عملها بالبرلمان بأنه تحدي جديد يضاف لمشوارها العملي. وأوضحت النائبة دينا عبد الكريم لبرنامج جروب الماميز أن الصورة الذهنية المشوهة المنتشرة هي أن عمل المرأة يأتي على حساب المنزل، وهو ما نفته تماما قائلة:" كل ما الإنسان بيتحقق كل ما إنتاجيته بتزيد والرضا عما تقومين به ومبسوطة بيه مشغولة بهدف ومش بضيع وقت".
وعن الدعم الذي تتلقاه في مشوارها قالت إن والدتها وزوجها يلعبان دورا كبيرا في مساندتها، ويشجعها زوجها على تحقيق أحلامها ويثق بها ويقف إلى جوارها.