لن تتخيل..ماذا يحدث للجسم عند تناول بيضتين علي الريق ؟

لن تتخيل..ماذا يحدث
لن تتخيل..ماذا يحدث للجسم عن تناول بيضتين علي الريق ؟

يعتبر البيض من أكثر الأطعمة المفيدة لصحة الجسم حيث يحتوي علي العديد من الفيتنامينات والمعادن والعناصر الغذائية ، وبالإضافة إلى ذلك فهو من وجبات الإفطار اللذيذة التي يفضلها الكثيرون، وينصح خبراء التغذية بتناول البيض باستمرار وخاصة علي الريق ومن الممكن تناول أكثر من بيضة للاستفادة من فوائده .
ونستعرض في السطور التالية أبرز الفوائد الصحية لتناول بيضتين علي الريق:
1- تناول البيض علي الريق يساهم في الحصول علي جلد وشعر صحي ، حيث أن البيض غني بفيتامينات "ب" بما في ذلك "ب 12"، و"ب 5"، والبيوتين، والريبوفلافين، والثيامين والسيلينيوم، كل هذه الفيتامينات رائعة للحفاظ على شعرك وبشرتك وأظافرك، وتغذي خلايانا، وتعزز مرونة الجلد وتقاوم الضرر الذي تسببه الجذور الحرة.
2- يساهم في تقوية جهاز المناعة ، حيث تحتوي البيضتان على 59% من السيلينيوم، و32 % من تناول فيتامين (أ) و14% من الحمض النووي الريبي للحديد، وكل هذه العناصر الغذائية في مجموعات معروفة جيدًا لتعزيز جهاز المناعة.
3- مفيد لصحة العين وتحسين البصر ، حيث يحتوي على اثنين من مضادات الأكسدة لوتين وزياكسانثين، ووجدت الدراسات أنهما يلعبان دورًا أساسيًا في الحفاظ على صحة عينيك على المدى الطويل من خلال الحماية من تنكس الشبكية.
4- تناول البيض علي الريق يحافظ على وزن الجسم ، فهو صحي ومفيد وقليل السعرات الحرارية.
5- يعمل علي تنشط وظائف الكبد ، حيث تساهم مادة "الكولين" الموجودة بالبيض المسلوق في الحفاظ على صحة الكبد، بالإضافة إلى المساهمة في تنشيطه للقيام بدوره.
6- تناول البيض علي الريق يساهم في تنشيط الذاكرة وتحسين نسبة التركيز، إذ أنه يؤثر على القوى العقلية، ولذلك ينصح به كوجبة فطار أساسية للأطفال.
7- يقوي العظام ، حيث يساهم فيتامين D، الموجود بكثرة بالبيض المسلوق في بناء والعظام، وليس ذلك فقط بل يقلل من مخاطر الإصابة بالتهابات المفاصل وغيرها من الأمراض المرتبطة بالعظام.
8- مفيد لصحة الحوامل ، وذلك لأن تناول الكولين بشكل صحيح أثناء الحمل قد يحسن وظائف الدماغ.