السيستم واقع.. قرار عاجل من التعليم بشأن امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي | فيديو

السيستم واقع.. قرار
السيستم واقع.. قرار عاجل من التعليم بشأن امتحانات الصفين الا

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنه لم يتم عقد امتحانات في لجان المدارس من 13 شهرا، ومنظومة الامتحانات يجب ان تعمل للتعرف على عيوبها وإصلاحها".
وأضاف طارق شوقي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج" على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، :" 550 ألف طالب امتحنوا اليوم و10% من الطلاب لم يتمكنوا من الدخول على السيستم ".
وتابع طارق شوقي:" حوالي 70 ألف طالب لم يتمكنوا من أداء امتحان اليوم وأي طالب تعرض لمشكلة فنية نجح في امتحان اليوم ".
وقال شوقي إن أزمة المشكلة الفنية في امتحانات اليوم لن تحدث في امتحانات الثانوية العامة.
وأضاف طارق شوقي في مداخلة هاتفية بالإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "هناك تنسيق مع وزارة الاتصالات لـحل كل المشاكل الفنية التي قابلت الطلاب اليوم".
وتابع طارق شوقي: "امتحانات الثانوية العامة تتم بتصميمها بشكل فني معقد ولن نسمح بحدوث ما حدث اليوم في امتحانات الثانوية العامة".
وأكمل طارق شوقي: "تم تلافي المشاكل الفنية والطلاب لن يواجهوا المشاكل التي واجهها في الامتحانات اليوم".
من جانبه قال الإعلامي أحمد موسى، إنه كان هناك مشاكل في امتحانات طلاب المدارس اليوم، مضيفا:" أسر كثيرة كانت بتعيط بسبب فشل الدخول على السيستم ".
وأضاف الإعلامي أحمد موسى في برنامجه " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، :" السيستم وقع النهاردة في امتحانات طلاب المدارس".
وتابع الإعلامي أحمد موسى منفعلا :" إزاي يبقى عندنا طلبة يروحوا المدارس عشان يمتحنوا والسيستم يقع ".
وأكمل الإعلامي أحمد موسى :" حوالي 100 ألف طالب لم يتمكنوا من إجراء الامتحانات بسبب فشل السيستم، و620 ألف طالب حضروا امتحانات اليوم في الصف الأول والثاني الثقافي ".
ولفت الإعلامي احمد موسى :" الدولة المصرية تصرف ملايين في ملف البنية المعلوماتية والرقمنة والتعامل بشكل إلكتروني ".