صورة حيرت الجميع.. ما سر السفينة الطائرة في الهواء؟ | فيديو

صورة حيرت الجميع..
صورة حيرت الجميع.. ما سر السفينة الطائرة في الهواء؟ | فيديو

نشر أحد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، ويدعى كولين ماكلوم، مقطع فيديو مثير للجدل، من خلاله تظهر سفينة كما لو أنها تطير في الهواء، وبحسب «سكاي نيوز»، جرى تصوير الفيديو في «بانف» في «أبردينشاير» بأسكتلندا، وظهرت من خلاله السفينة كما لو أنها لا تتحرك فوق سطح الماء، وإنما تطير في الجو، وكل من يشاهد هذا الفيديو، يشعر بدهشة حقيقية قبل اكتشافهم لحقيقة الخدعة البصرية.
توجد عوامل كثيرة ساعدت في أن تكون هذه الخدعة واقعية وكأنها سحابة منخفضة، وهو ما صعّب من رؤية مدى نهاية المياه الزرقاء وبداية السماء، وذلك وفق ما ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
ففي البداية يبدو القارب أنه يطير في الهواء، وقال «كولين»: «بعد مزيد من التدقيق، لاحظت أنه كان في الواقع مجرد وهم بصري رائع نتج عن تكوين السحب بالقرب من الشاطئ مما أدى إلى تغيير لون الماء بالقرب من الأرض».
وبحسب «كولين»: «كان القارب بعيدا في منطقة صافية، وبالتالي فإن السماء تعكس البحر مما جعلها تبدو وكأن القارب كان عائما».
وفي ذات السياق، توجد خدع بصرية أخرى نشرها موقع «سكاي نيوز»، من خلال نشر لوحة لمجموعة من الصور والرسوم وتخدع البصر وكأنها تختفي من أمام بصر الناظرين في حين التمعن في النظر فيها لفترة طويلة.
وبكل بساطة، إذا حدقت في مركز هذه الصورة طويلا أو لفترة كافية من الوقت فإنها ستختفي، وبحسب خبراء في الخداع البصري فإنه بعد التحديق في الصورة أو اللوحة بنحو 20 ثانية، فإنها تبدأ في الاختفاء تدريجيا إلى أن تختفي بالكامل تقريبا، وتصبح صفحة بيضاء، عند كثير من الأشخاص، وذلك بحسب ما أوردت صحيفة «ميرور البريطانية».