مبروك قبول العبادة..حل جوهري يمنع السهو أثناء الصلاة | شاهد

مبروك قبول العبادة..حل
مبروك قبول العبادة..حل جوهري يمنع السهو أثناء الصلاة | شاهد

قال الداعية أحمد الصباغ، من علماء الأزهر الشريف، إن سهو المصلي في صلاته ما هي إلا «ظاهرة صحية جدًا»، فهو دليل على وصوله لدرجة خشوع بنسبة 100%.
وأوضح «الصباغ»، ردًا في شكوى متصلة من سهوها المتكرر في الصلاة وتلاوة القرآن، خلال برنامج «مع دعاء» المذاع بفضائية «النهار»: «تلبيس إبليس وتلاعب الشيطان بالإنسان وقت الصلاة والعبادة.. مبروك عليكم قبول هذه العبادة».
وتابع العالم الأزهري: «إبليس قال لربنا وفق المذكور في القرآن الكريم: (لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ)، طالما إبليس جالك وإنت بتصلي اعرف إنك وصلت إلى درجة في الصلاة 100%، إنت زي الفل، لإن إبليس مش عاوزك تكمل».
وأشار «الصباغ» إلى أن إبليس يسعى للتلاعب بكل من يصلي أو يتلو القرآن، وهو ما يكف عنه حال الاستعاذة بالله منه، وتكرارها: «هو يتلاعب بنا وبيخبط على الباب، ييجي تاني ثم يخنس، أي يختفي ويفر.. ربنا قال: (وَإِمَّا يَنزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ ۚ إِنَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ)».
فيما نصح الداعية، عدم إعادة الصلاة من جديد أو العودة إلى آية اجتازها من يتلو القرآن، فهذا ما هو إلا وساوس يبثها الشيطان في النفس.