الأمير هاري يصرف منها حتى الآن..ما حجم ثروة الأميرة ديانا لأبنائها؟

الأمير هاري يصرف
الأمير هاري يصرف منها حتى الآن..ما حجم ثروة الأميرة ديانا لأ

في مقابلة مع أوبرا وينفري، كشف الأمير هاري كيف تمكن هو وزوجته ميجان ماركل، من البقاء على قيد الحياة بعد الانقطاع المالي عن العائلة المالكة.
وبعد تخلي هاري عن منصبه كعضو في العائلة المالكة، فهذا يعني أنه لم يعد «دوق» وليس لديه حق في بعض المزايا المالية التي جاءت مع وضعه السابق، بحسب موقع «فوكس نيوز».
وفي الوقت الذي احتل الزوجان عناوين الصحف بسبب صفقاتهما الضخمة، أشار الأمير هاري إلى أن «Netflixes» و«Spotify» لم يكونا أبدا جزءا من الخطة.
وشرح هاري، أن السبب الوحيد الذي جعلهم قادرين على الانفصال عن الأسرة المالكة والعيش بأمان، قبل إبرام الصفقات التي تبلغ قيمتها عدة ملايين من الدولارات مع عمالقة البث، كان بسبب الأموال التي تركتها له والدته الراحلة الأميرة ديانا.
وبحسب مجلة «فوربس»، اعتمد «دوق ساسكس»، 36 عامًا، و«دوقة ساسكس»، 39 عامًا، بشكل أساسي على الميراث المقدر بـ10 ملايين دولار الذي حصل عليه هاري من ممتلكات والدته الراحلة بعد وفاتها في عام 1997.
ووفقا لصحيفة التلجراف فإن الميراث، الذي كان في الأصل 6.5 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل تقريبا 8.9 مليون دولار، تم استثماره، وبالتالي تراكمت فائدة كبيرة بعد وفاة ديانا، ما أدى إلى أن ورث هاري نحو 10 ملايين جنيه إسترليني أي ما يعادل تقريبا 13 مليون دولار في عيد ميلاده الثلاثين.
وأضافت الصحيفة، أن ديانا تلقت الأموال من تسوية طلاقها من الأمير تشارلز بالإضافة إلى النقود والمجوهرات والأسهم والأشياء الشخصية الأخرى.
كما تركت ديانا 9 ملايين دولار، كما ذكر ابنها الأكبر، الأمير وليام، وبدأ ويليام، مع هاري، في تلقي ميراثهما في سن 25، قبل استلام المبلغ بالكامل بحلول سن الثلاثين.
وفي وقت وفاتها، كانت ديانا تقدر صافي ثورتها بـ23 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل نحو 31.5 مليون دولارفي عام 1997، وجاء معظمها من انفصالها عن الأمير تشارلز.
إلى جانب ميراث هاري من والدته الراحلة، وقع «دوق ودوقة ساسكس» صفقات بملايين الدولارات مع Netflix و Spotify في جهودهما المستمرة لتصبح «مستقلة ماليًا» عن العائلة المالكة.
أما بالنسبة إلى ميجان ماركل، فقد ورد أنها ربحت أكثر من 50000 دولار لكل حلقة عن دورها في مسلسل «Suits» التابع لشبكة USA Network، كما عملت بأدوار تمثيلية في أفلام «90210» و «CSI: Miami» و «Horrible Bosses».
وتركت ميجان ماركل، مليوني دولار من أرباحها في هوليوود بعد الضرائب، بحسب مجلة «فوربس»، كما تلقت 80000 دولار سنويًا مقابل عقود شركات الرعاة.
وبعد مغادرتهما العائلة المالكة، بالإضافة إلى شراء ممتلكاتهما الجديدة في كاليفورنيا، يبلغ صافي ثروة هاري وماركل 50 مليون دولار.