كيف يمكن علاج حب الأطفال للسكريات؟..استشاري تغذية يوضح الأمر في "جروب الماميز"

كيف يمكن علاج حب
كيف يمكن علاج حب الأطفال للسكريات؟..استشاري تغذية يوضح الأ

استضافت المذيعة زهرة رامي، في برنامجها جروب الماميز، على قناة مدرستنا، استشاري التغذية العلاجية، الدكتور أحمد الغريب،للحديث عن نحافة الأطفال و الأسباب التي تودي لذلك.
وقال الغريب، في تصريحاته أن هناك علامات واضحة تؤكد إصابة الطفل بالنحافة منذ الصغر، ويجب على الأمهات الانتباه للأمر مبكراً والذهاب للطبيب.
وعن رفض العديد من الأطفال تناول الأطعمة الصحية التي يتم تحضيرها في المنزل، قال السبب يعود لكثرة نسبة السكريات التي يحصل عليها الكفل خلال يومه، قائلاً: "السكريات تجعل الطفل يصل لمرحلة الشبع الكبير وبالتالي يرفض الطعام المقدم له".
ولعلاج الأمر قال استشاري التغذية العلاجية يجب على الأمهات منع السكريات بشكل كامل لمده أسبوع وكذلك الفاكهة وبعد مرور الأسبوع تبدأ في إعادة الطفل لتناول الفاكهة بشكل تدريجي مع وقف السكريات نهائياً وخاصة المصنعة.
يعتبر «جروب الماميز»، أول برنامج متخصص في شؤون وأخبار العملية التعليمية، وسيتم من خلاله نشر ومناقشة كل ما هو جديد من أخبار وقرارات تخص الامتحانات وسير العملية التعليمة.
يبث البرنامج من السبت إلى الأربعاء على قناة «مدرستنا 1 التعليمية» في تمام الثامنة مساء، البرنامج من تقديم الإعلامية زهرة رامي.