يمكن أن تؤذي الجسم.. لا تتناول الفاكهة في الوقت الخطأ

يمكن أن تؤذي الجسم..
يمكن أن تؤذي الجسم.. لا تتناول الفاكهة في الوقت الخطأ

كشفت ريما مويسينكو، رئيسة الأطباء والمعالجة وخبيرة التغذية الروسية، أن الفاكهة التي يتم تناولها في الوقت الخطأ يمكن أن تؤذي الجسم، لذلك يستلزم الأمر معرفة متى ولأي سبب نتاول الفاكهة.
وفي مقابلة مع راديو سبوتنيك، بحسب موقع «ria.ru» الروسي، قالت «ريما» إن الاعتقاد السائد بأن تناول الفاكهة له فوائد غير مشروطة، أمر خاطئ، خاصة مع الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن أو الحفاظ على شكل نحيف.
وتؤكد الطبيبة أنه لا ينبغي بأي حال من الأحوال استبدال الوجبة المعتادة بالفواكه، لأن مثل هذه التجارب تعطل التمثيل الغذائي للدهون والكربوهيدرات في الجسم. من الخطورة بشكل خاص على الصحة القيام بذلك في المساء، على حد قولها.
وتضيف «ريما»: «لنفترض أن شخصًا -يتبع حمية غذائية لإنقاص الوزن- تناول العشاء، ثم بقي لوقت متأخر في العمل، وجاع مرة أخرى، فقرر أن يتناول الفاكهة، هذا غير صحيح»، مشيرة إلى أنها لا تشجع على القيام بذلك لأن «تناول الفاكهة في المساء وقت الجوع يمكن أن يؤدي إلى اضطراب هرموني بالجسم يؤدي إلى زيادة الوزن».
وبشكل عام، تناول الفاكهة في فترة ما بعد الظهر أيضا أمر غير مرغوب فيه، على حد قولها، ومن الأفضل تضمينها في نظامك الغذائي، والتركيز على الساعات الأولى بعد الإفطار والجمع بينها وبين الأطعمة الأخرى.
تقول الطبيبة: «لا تأكل أكثر من فاكهة واحدة في اليوم، قبل الغداء، تحديدا بعد الإفطار بساعة ونصف تقريبا. وفي وجبة الإفطار، يمكن أن تتناول فاكهة مع بعض الإضافات الأخرى، على سبيل المثال، كمثرى أو تفاحة مع الجزر».
في رأيها، الفواكه مع الخضار تتحول إلى منتج قيم ومغذي، وتوضح خبير التغذية: «في هذه الحالة، نحصل على فوائد من كل من الكمثرى والجزر: كل من مواد البكتين والألياف بكميات كافية، بالإضافة إلى الامتصاص البطيء للكربوهيدرات المتأصلة في الفاكهة».