رقص مثير وفيديوهات مخلة جديدة..بلاغ للنائب العام ضد التيك توك

رقص مثير وفيديوهات
رقص مثير وفيديوهات مخلة جديدة..بلاغ للنائب العام ضد التيك تو

تقدم المحامي سمير صبري، ببلاغ للنائب العام، ضد موقع «التيك توك»، بسبب نشر فيديوهات تتعارض مع قيم الأسرة المصرية، مؤكدًا أنه أصبح ساحة لنشر الرذيلة وازدراء الأديان وأيضًا الفسق، مطالبًا بإحالة القائمين عليه للمحاكمة الجنائية.
أضرار فيديوهات «تيك توك»
وأوضح صبري، أنه فوجئ بأطفال تنشر مقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لا تليق بقيم الأسرة المصرية وأخلاقيات المجتمع، لافتًا إلى أن هذه المواد الهدامة انتشرت بسرعة البرق عبر الوسائل المسموعة والمرئية، مؤكدًا أنها تحتوي على سلوكيات خاطئة وبعيدة عن نسيج المجتمع المصري.
قيم فاسدة وعادات خاطئة
وأشار في دعواه، إلى أن مشاهدة تلك المقاطع قد تؤثر سلبًا على معتقدات الصغار، فضلًا عن تأثيرها الخطير على سلامة نموهم النفسي والأخلاقي وكذلك الاجتماعي، مضيفًا: «هذه الفيديوهات تجعلهم عرضة لاكتساب قيم فاسدة وعادات خاطئة وسيئة لا تليق بمجتمعنا فضلًا عن الصفاف الذميمة التي يظنون أنها شيء مباح مما قد يسئ لسمعة مصر».
الضرر بمصلحة الطفل المصري
وقال إن تلك الفيديوهات يتم ترويجها عبر حسابات عديدة مما تجعل الأطفال يظهرون بشكل غير لائق وغير مهذب أيضًا، فضلًا عن الأضرار مصلحة الطفل المصري، والمساس ببرائته وسلوكياته وفطرته التي تتعارض مع تلك الأفعال التي تفتقد الرقابة.
مسؤولية الأهل
وأكد أن الأباء وألأمهات هم المسؤولين عن رعاية صغارهم ومراقبة أفعالهم ومنعهم من نشر تلك المواد السامة والتي أغرتهم بسبب الشهرة والربح المادي، حتى وإن كان على حساب نشر محتوى مسيئ لقيم الأسرة المصرية، ومن ثم تهديد سلامة التنشئة السليمة، مما يترتب عليه حدوث اضطرابات نفسية وسلوكية.
مودة الأدهم
وألقي القبض على مودة الأهم، مقدمة فيديوهات الرقص عبر تطبيقي «تيك توك»، و«إنستجرام»، وحكمت محكمة الجنح الاقتصادية المستأنفة، بتغريمها 300 ألف جنيه فقط، دون حبسها بسبب صغر سنها وأنها فعلت ذلك بدافع الشهرة وجمع الأموال، وذلك فى القضية التى اتهمت فيها بالاعتداء على قيم المجتمع ومبادئه، عن طريق نشر مقاطع فيديو تحتوي على مشاهد رقص على التطبيقات الإلكترونية، بجانب نشر صور عارية لها.