جرائم غريبة في مصر .. جثتان مسموتان وأخرى مكبلة بالحبال وربة منزل تحول زوجها إلى رماد

جرائم غريبة في مصر
جرائم غريبة في مصر .. جثتان مسموتان وأخرى مكبلة بالحبال وربة

شهدت الأيام الماضية عدة جرائم قتل بعضها مازال غامض قيد التحقيقات وأخرى نجح الأمن في كشف طلاسمها، كان أبرزها العثور على جثتي طفلين داخل مسكنهما، وطالب مكبل الأيدي، وشاب غارق في ترعة، وسيدة أحرقت زوجها بعد قتله وقطع عضوه الذكري، وتحقق النيابة العامة في كل جريمة على حدا.
العثور على جثة مجهولة بالبحر الأحمر
وتجري أجهزة الأمن، تحقيقات مكثفة لكشف غموض العثور على جثة شاب مقتولاً بالبحر الأحمر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية صوب كل واقعة على حدا وتحقق النيابة العامة.
وتوصلت التحريات المبدئية أن أحد الأشخاص كان برفقة المجني عليه قبل اختفائه، ويجري البحث عنه لسؤاله حيث توصلت جهود البحث إلى تفاصيل تساعد في كشف طلاسم القضية، تمهيداً لضبط الجناة وتقديمهم للجهات التحقيق.
وكشفت التحريات بأن الجثة لشاب في العقد الثاني من العمر يدعى مصطفى عبده وعثر عليه مكبل اليدين والأقدام وملقاة في منطقة جبلية بالنجدة نطاق دائرة قسم الغردقة ثان منذ أيام مما يشير أن جريمة القتل كان بعد اختفاءه مباشرةً.
وتم تشكيل فريق بحث ضم مباحث البحر الأحمر ومفتشي قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، لكشف ملابسات الحادث واستمع فريق البحث إلى أقوال أهلية المجني عليه بعد تحديد هويته وفضلا عن سماع أقوال شهود العيان .
كان اللواء سليمان شتا مدير أمن البحر الأحمر تلقى إخطارًا من اللواء خالد عبد الهادي مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن البحرالأحمر، بالعثور على جثة مجهولة بمنطقة النجدة بالغردقة.
وعلى الفور انتقل رجال المباحث الى مكان العثور على الجثة، وقام رجال المباحث بإخطار أهالي شاب كان قد أبلغ عن اختفائه منذ عدة أيام ليتعرفوا على الجثة.
وأكدت أسرة الشاب المختفي بأنه نجلهم الذي حرروا محضر بشأن اختفاءه منذ عدة أيام وأمرت النيابة العامة بنقل الجثة لمشرحة المستشفى العام لتشريح الجثة وبيان أسباب الوفاة وإعداد تقرير بشأنها والتصريح بالدفن عقب الانتهاء.
العثور على جثتي طفلين متوفيين داخل شقتهما
وفى سياق متصل، تبحث مباحث الجيزة عن الدلائل لكشف غموض العثور على جثتي طفلين شقيقين متوفيين داخل شقتهما بمنطقة الصف.
وكان اللواء محمد عبد التواب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة تلقى إخطارا من قسم شرطة الصف يفيد بتلقيه بلاغا من الأهالي بالعثور على جثتى طفلين شقيقين داخل منزلهما بدائرة القسم، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة
وبالفحص تبين وجود جثة طفلين أحمد وشقيقه وائل، وبالمعاينة تبين عدم وجود إصابات ظاهرة، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة وكشفت التحريات أن الطفلين تناول مادة أو طعام سام وراء مصرعهما وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق وتشكل فريق بحث ضم مباحث الجيزة ومشاركة مفتشي قطاع الامن العام.
جثة شخص طافية بترعة بأسوان
وفي سياق آخر، تلقت غرفة النجدة بالجيزة بلاغا يفيد العثور على جثة طافية بإحدى الترع، وتبين أن عددا من الأشخاص عثروا على جثة شخص طافية بترعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجاري تكثيف التحريات لكشف هوية الضحية، والتوصل لملابسات الحادث، وبيان وجود شبهة جنائية من عدمه، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.
فيما عثر أهالي قرية المنشية شرق بمدينة كوم أمبو بأسوان، على جثة شاب مصاب بطلق ناري .
كان قسم شرطة كوم أمبو قد تلقى بلاغا بعثور أهالي قرية المنشية بكوم أمبو على جثة شاب، وانتقلت قوة أمنية لمكان الحادث وتبين مبدئيا أن الجثة لشاب من قرية المالكي التابعة لمركز نصر النوبة وتحرر محضر، وجاري تكثيف التحريات لكشف ملابسات الحادث.
عاطل يقتل صديقه بسبب خلافات مالية بالمنوفية
وأقدم عاطل على قتل صديقه بسبب خلافات مالية وفرا هارباً إلا أن رجال المباحث تمكنوا من التوصل إلى هويته بعد العثور على الجثة .
كانت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن المنوفية تلقت بلاغا يفيد بالعثور على جثة شاب مقتولاً فى مركز قويسنا وعلى الفور انتقل رجال المباحث الى مكان الواقعة واستمع إلى أقوال الشهود ونقل الجثة الى المشرحة وإخطار النيابة العامة لتولى التحقيقات.
وتوصلت جهود البحث إلى أن صديق المجني عليه وراء ارتكاب الواقعة بسبب خلافات مالية على 1000 جنيه.
وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وتحرر ملحق بالمحضر وجاري العرض على النيابة العامة التي أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.
وكان اللواء أحمد فاروق القرن مدير أمن المنوفية تلقى إخطارا بالعثور على جثمان شاب بقرية كفر وهب دائرة مركز قويسنا، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من مباحث المركز لمعاينة مكان الواقعة.
بالانتقال والفحص تبين أن الجثمان لشاب يدعى "أ، م، ع" 20 عامًا في الصف الثاني الثانوي الصناعي مصاب بطلق ناري أدى إلى وفاته، والعثور على جثمانه بمنطقة ترابية بالقرب من جناين قرية كفر وهب دائرة المركز.
ربة منزل تحرق جثة زوجها بسوهاج
ومن المنوفية إلى سوهاج ، كانت الجريمة الأكثر غرابة حيث حرقت ربة منزل جثة زوجها بعد قتله انتقاماً منه لهجرها وزواجه من أخرى.
وقالت ربة المنزل أمام النيابة أن زوجها تزوج من أخرى وهجر فراشها منذ 5 أعوام، وعندما عاد إلى البيت كانت عودته من أجل طردها وإخلاء المنزل للزوجة الجديدة.
وهنا جن جنون الزوجة وسرعان ما نشبت مشاجرة مع زوجها، وفي أثناء العراك بينهما ضربته على رأسه بماسورة حديدية مما أدى فقدانه الوعي، وحاولت بعد ذلك قطع عضوه الذكري باستخدام "سكين"، ثم جمعت كمية من ليف النخل واشعلت النيران في جسده وهو لا يزال على قيد الحياة رغم فقدانه الوعي.
وأقرت المتهمة أمام النيابة العامة أن المجني عليه دائم الشجار معها منذ زواجهما، ويوم الحادث نشبت بينهما مشادة كلامية قامت خلالها بضربه على رأسه بقطعة حديدية فسقط على الأرض غارقا في دمائه ثم أحضرت كمية من "ليف النخيل" وغطته بها وأشعلت النار في الجثة لإخفاء معالم الجريمة، وامتدت ألسنة اللهب لتحرق المنزل بالكامل.
ولما ارتفعت ألسنة اللهب أبلغ الأهالي قوات الحماية المدنية باندلاع حريق ظنا منهم انه بسبب تسريب أسطوانة البوتاجاز، وعندما سأل الأهالي الزوجة عن زوجها قالت إنه مات في الداخل لعدم قدرته على الخروج من النيران.
أمن سوهاج يكشف لغز العثور على جثة محترقة
كان اللواء حسن محمود مدير أمن سوهاج تلقى بلاغا من مأمور مركز سوهاج يفيد بنشوب حريق بمنزل ملك "محمد. ح. ع. ا" 55 عاما عامل وتم الدفع سيارة إطفاء وإخماد الحريق.
ونتج عن ذلك وفاة مالك المنزل إثر إصابته بحروق نارية متفرقة بالجسم بنسبة 90 % وجرح عرضي غائر بفروة الرأس وآخر أعلى الخصية.
ونظراً لوجود إصابات بالجثة لا تتطابق مع مضمون الواقعة فقد وجه اللواء حسن محمود مدير أمن سوهاج بتشكيل فريق بحث بإشراف اللواء عبد الحميد أبو موسى مدير إدارة البحث الجنائي تنسيقاً وفرع الأمن العام بسوهاج ضم ضباط وحدة مباحث المركز وإدارة البحث الجنائي ووضع خطة بحث هادفة كان من أهم بنودها إعادة معاينة مكان العثور على الجثة للوصول لثمة أدلة تفيد فـي كشف غموض الواقعة.
وأسفرت جهود فريق البحث عن أن وراء ارتكاب الواقعة زوجته البالغة من العمر 55 عاما عقب تقنين الإجراءات تمكن ضباط وحدة مباحث المركز من ضبط المتهمة وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة بسبب خلافات أسرية حيث حدثت مشاجرة فيما بينهما بسبب رغبته في طردها من المنزل تعدت من خلالها عليه بالضرب على رأسه باستخدام ماسورة حديدية مما أدى إلى إحداث إصابته وفقدانه الوعي وقيامها عقب ذلك بإحداث إصابته بقطع العضو الذكري باستخدام "سكين" وإشعال النيران به.
وتم ضبط الأدوات المستخدمة في الواقعة كتلة حديدية – سكين بإرشادها وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري في الواقعة وظروفها وملابساتها وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وجار العرض على النيابة العامة لتولي التحقيق.