لن تتوقع ..اعرف الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات كورونا والوفاة

لن تتوقع ..اعرف الأكثر
لن تتوقع ..اعرف الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات كورونا والوفاة

سلالات عديدة من فيروس كورونا المستجد، انتشرت مؤخرا حول العالم، الأمر الذي يهدد عملية اللقاحات والتخلص من الجائحة التي ظهرت في ديسمبر عام 2019 مسببة وفيات تخطت حاجز الـ2 مليون.
وحذرت دراسة بريطانية حديثة، من أن الأشخاص الذين يمشون ببطء أكثر عرضة للوفاة بسبب فيروس كورونا بأربعة أضعاف، كما أنهم أكثر عرضة بمرتين للإصابة بالفيروس، بخلاف المعروف بأن أصحاب الأمراض المزمنة والمناعة الضعيفة وأمراض القلب هم الأكثر عرضة.
وقال الباحثون بجامعة «ليستر» البريطانية، إن الأشخاص الذين يمشون ببطء هم الأكثر عرضة للوفاة بينما الأشخاص الذين يسيرون بسرعة لديهم نظام قلب صحي.
وأجرى الباحثون دراسة على أكثر من 412 ألف مشاركا في البنك الحيوي بالمملكة المتحدة في منتصف العمر، ودرسوا العلاقة النسبية بين كتلة الجسم وسرعة المشي ومعدلات الإصابة والوفيات فيروس كورونا، وفقا لـ«سبوتنيك» نقلا عن صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
واكتشف الباحثون أن الأشخاص الذين يمشون ببطء ويتمتعون بوزن طبيعي ولا يعانون من السمنة الزائدة أو الوزن الزائد، هم أكثر عرضة مرتان ونصف للإصابة الحادة بـ«كوفيد -19» مقارنة بأصحاب الوزن الطبيعي، الذين يمشون بسرعة.
ووجد الباحثون أيضا أن الأشخاص الذين يمشون ببطء كانوا أكثر عرضة للوفاة بنسبة 3.75 مرة بسبب الفيروس الذي وضع معظم العالم في حالة من الإغلاق وأدى إلى وفاة الملايين.
وبحسب الدراسة البريطانية، تم تعريف الشخص الذي يمشي ببطء على أنه الشخص الذي يتحرك بسرعة ثلاثة أميال في الساعة، بينما كان صاحب المشي السريع هو الذي يتحرك بسرعة تزيد عن أربعة أميال في الساعة.
وبينما لا يزال السبب وراء النتائج غير واضح، يشير الباحثون إلى أن الأشخاص الذين يمشون بسرعة قد يكون لديهم نظام قلبي وعائي صحي، بغض النظر عن وزنهم.