تفاصيل مثيرة.. ​إحالة مخرج صلاة الجمعة للتحقيق بسبب خطأ لغوي على الشاشة

تفاصيل مثيرة.. ​إحالة
تفاصيل مثيرة.. ​إحالة مخرج صلاة الجمعة للتحقيق بسبب خطأ لغوي

أحالت نائلة فاروق رئيس قطاع التليفزيون في الهيئة الوطنية للإعلام المخرج محمد القاضي، مخرج صلاة الجمعة اليوم، وكذلك الشيفت المسئول عن التنفيذ للصلاة إلى التحقيقات بمعرفة الشئون القانونية.
وجاء قرار نائلة فاروق عقب خطأ لغوي وقع فيه المخرج والتنفيذ وكتابة اسم مسجد الإذاعة والتليفزيون بشكل خاطئ؛ مما تسبب في حالة من التهكم والسخرية بين رواد صفحات التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا.
وفي سياق متصل، يعكف عبدالعزيز عمران رئيس البرامج الدينية على كتابة مذكرة بالواقعة بأكملها وعرضها على رئيس التليفزيون لاعتماد التحقيق رسميا اعتبارا من الأحد المقبل لفريق عمل نقل الصلاة اليوم.
وكان رواد صفحات التواصل الاجتماعي قد تداولوا "استرابة" من شاشة التليفزيون مكتوبا عليها اسم الإذاعة بطريقة لغوية خاطئة؛ مما أثار عاصفة من السخرية قررت بعدها رئيس التليفزيون إحالة الأمر للتحقيق.
وعلى جانب آخر، نفت نائلة فاروق رئيس قطاع التليفزيون في الهيئة الوطنية للإعلام علاقة ماسبيرو بالفيديو المتداول بين رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وبه عبارات مسيئة على أنه إحدى حلقات برامج التليفزيون.
وأوضحت نائلة في تصريح خاص لـ "فيتو" أن الفيديو المتداول ليس جزءا من برامج التليفزيون والمتواجدون فيه لا علاقة لهم نهائيا بماسبيرو وليسوا من أبنائه، مشيرة إلى أنها باستقصاء الأمر توصلت إلى أن التسجيل كان لمجموعة من المتدربين الذين دخلوا إلى التليفزيون ضمن دورة يعدها معهد الإذاعة والتليفزيون، وأنهم، أي المتدربين، تواجدوا في أحد الاستديوهات وقاموا بتسجيل الفيديو على أنه حلقة من برنامج، ثم تم تداول الفيديو على الفيس بوك والزج باسم التليفزيون المصري في الأمر.
وتابعت رئيس التليفزيون بأن الدورات التي يقدمها معهد الإذاعة والتليفزيون تكون بمقابل مادي ولا علاقة لقطاع التليفزيون بها أو أي قطاع آخر.
وكان رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قد تداولوا فيديو زعموا أنه إحدى حلقات برامج التليفزيون المصري وتظهر خلاله إحدى الفتيات متقمصة دور مذيعة، ومعها ضيف قدمته على أنه طبيب أمراض نساء وشهد الفيديو عبارات خادشة وموضوعات لا يجب تناولها.
وعلى جانب آخر، عقدت نائلة فاروق رئيس قطاع التليفزيون في الهيئة الوطنية للإعلام عدة اجتماعات خلال الأيام القليلة الفائتة مع عدد من أبناء القناة الثانية بهدف الاستقرار على ملامح خطة التطوير المزمع إجراؤها في برامج القناة خلال الفترة الحالية.
ورصدت أخبار ماسبيرو لقاء نائلة فاروق عددا من رؤساء التحرير للبرامج ومخرجين ومنسقي العمل في البرامج "البرديوسر"؛ بهدف مناقشة أفكار جديدة سيتم تنفيذها لمجموعة برامج، حيث تم الاتفاق على تقديم عدد من البرامج خلال شهر رمضان مع استكمال باقي خطة التطوير عقب الشهر الفضيل.