إمساكية البحوث الفلكية تجيب..كم عدد ساعات الصيام خلال شهر رمضان؟

إمساكية البحوث الفلكية
إمساكية البحوث الفلكية تجيب..كم عدد ساعات الصيام خلال شهر رم

يبحث عدد من المصريين عن عدد ساعات صيام شهر رمضان 2021، خاصة مع اقتراب قدومه، حيث تتبقى أيام معدودة على الدخول في الشهر الكريم، لذلك نرصدها لكم خلال التقرير التالي.
عدد ساعات الصيام خلال شهر رمضان
من المنتظر أن يبدأ الشهر الكريم يوم الثلاثاء الموافق يوم 13 أبريل 2021 وفقا للحسابات الفلكية، ووقتها تكون عدد ساعات الصيام 14 ساعة و41 دقيقة، ولكنها لن تكون ثابتة خلال الـ30 يوما، كون كل يوم يزيد قرابة الدقيقتين عن اليوم الذي يسبقه، وعليه سيصل نهاية شهر رمضان 2021 بصيام عدد ساعات تصل إلى 15 ساعة و35 دقيقة، بحسب ما ذكر في إمساكية شهر رمضان 2021، الصادرة عن المعهد القومي للبحوث الفلكية.
وتحوي الإمساكية بداخلها على جميع التفاصيل الخاصة بشهر رمضان، من بينها عدد ساعات صيام شهر رمضان 2021 وبدايته ونهايته ومواقيت الصلاة فضلا عن ذكر أول أيام عيد الفطر المبارك وموعد صلاته حسب مدينة القاهرة.
أطول عدد ساعات صيام رمضان
ويعد آخر يوم في شهر رمضان الكريم، الموافق يوم الأربعاء 12 مايو 2021، أطول عدد ساعات صيام خلال الشهر في مصر، وخلاله ستكون بداية الصيام مع موعد آذان الفجر في الساعة 3:25 فجرًا حتى إعلان موعد أذان المغرب بالساعة 6:40 مساء.
وجدير بالذكر أن إمساكية شهر رمضان، أوضحت أن موعد عيد الفطر المبارك، وفقا للحسابات الفلكية، متوقع أن يكون يوم الخميس 13 مايو 2021، ومحددة صلاته في الساعة 5:28 صباحا حسب مدينة القاهرة.