لن تتخيلها..أطعمة لا ينصح بتناولها تسبب زيادة الشعور بالجوع

لن تتخيلها..أطعمة
لن تتخيلها..أطعمة لا ينصح بتناولها تسبب زيادة الشعور بالجوع

في بعض الأحيان يتناول الكثيرون عدة أطعمة من أجل الإحساس بالشبع مثل الفاكهة أو الخضروات، ولكن هناك أطعمة معينة لا ينصح بتناولها نظرا لكونها تزيد الإحساس بالجوع.
وإذا كان الشخص يشعر بالجوع طوال الوقت، فمن المحتمل أن يستسلم ويبدأ في تناول المزيد من الكميات التي يمكن أن يؤدي الإفراط فيها إلى العديد من المشكلات الصحية، مثل السمنة.
الزبادي
يحتوي الزبادي الجاهز المنتشر في أقسام الألبان بمحلات البقالة نسبة عالية من السكر والمواد الصناعية التي تضيف الطعم الحلو للزبادي، ومنها مربات الفواكه وغيرها، وتتسبب تلك المواد في زيادة نسبة السكر في الدم، بالإضافة إلى الشعور بعدم الشبع في الوقت ذاته.
فيما قالت الدكتورة سماح سليمان استشاري التغذية إن الزبادي من الأشياء المفيدة ولكن ينصح بتناوله فقط في الصباح الباكر أو قبل النوم مباشرة وليس بين الوجبات.
الخبز الأبيض
بالرغم من انتشار الخبز الأبيض في المطاعم وخاصة مع الوجبات السريعة فإن قيمته الغذائية قليلة، لأنه يتكون من الدقيق الأبيض والدهون التي ينتج عنها كميات كبيرة من السعرات الحرارية وشعور أقل بالشبع، ويجب استبداله بالعيش الأسمر «خبز بالردة»، مع تناول كميات معتدلة.
عصير الفاكهة
وأوضحت الدكتورة «سماح»، أن شرب عصير الفواكه يؤدي إلى ارتفاع سريع في مستوى السكر بالدم، فيصبح هذا المعدل أعلى مما يحتاجه الجسم، فبالرغم من أن الشخص يعصر الفاكهة الطبيعية إلا أنه يتناول كمية من السكر أكبر من المسموح بها، ويتحول السكر من مصدر للطاقة إلى دهون ومواد ضارة، كما أن الشخص يظل جائعا، وبالتالي، سيأكل كميات أكبر من الطعام.
الحبوب المحلاة
يرتفع السكر في الدم بعد تناول الحبوب التي تحتوي على مواد تحلية صناعية، وعندما ينخفض السكر بشكل سريع يشعر الشخص بالجوع على نحو أسرع، ونصحت «سماح» بضرورة تناول الفاكهة والخضروات الكاملة بدلا من الحبوب المصنعة من القمح والمحلاة للمساعدة على فقدان الوزن وخسارة الدهون والشعور بالشبع.
البطاطس المقلية
قلي البطاطس بالزيت والملح يجعلها بلا قيمة، وفي هذا الصدد تقول استشاري التغذية، إن أي طعام مقلي يزيد من نسبة الدهون في الدم ويجب الابتعاد عن الأطعمة المقلية أوالوجبات السريعة والجاهزة وبدلا من ذلك استبدالها بشكل عام بالأطعمة المسلوقة أو المشوية.
الفطائر الجاهزة
شرحت الدكتورة «سماح» أن تناول الأطعمة المحتوية على معادن يعمل على زيادة نسبة النشويات والدهون بالجسم ما يصيب الشخص بالسمنة ويجعله غير قادرة على الشعور بالشبع.