المحكمة تصدر قرارا جديدا .. تطور جديد في قضية الاغتصاب الجماعي لفتاة الفيرمونت

المحكمة تصدر قرارا
المحكمة تصدر قرارا جديدا .. تطور جديد في قضية الاغتصاب الجما

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، استمرار حبس المتهمين باغتصاب فتاة في فندق "فيرمونت" 45 يوما، وذلك في القضية المعروفة إعلاميا بـ"اغتصاب فتاة فيرمونت".
عقدت أمس، جلسة محاكمة المتهمين الثلاثة في قضية اغتصاب فتاة فيرمونت، داخل محكمة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار أسامة الرشيدي، وانتهت بإخلاء سبيل المتهمين بكفالة 100 ألف جنيه لكل منهما، لكن النيابة العامة طلبت استئناف القضية لليوم.
تعود أحداث الواقعة إلى عام 2014، حين تلقى المجلس القومي للمرأة شكوى من إحدى الفتيات تفيد بأنه جرى التعدي عليها جنسيًا من بعض الأشخاص داخل فندق فيرمونت نايل سيتي بالقاهرة، وفي 4 أغسطس الماضي أمرت النيابة العامة بفتح تحقيق قضائي وفحص لما تم تقديمه من أوراق وشهادات حول الواقعة.
وفي 24 أغسطس أمرت النيابة بضبط المتهمين في تلك الواقعة، واكتشفت هروب بعضهم وأمرت على الفور بملاحقتهم دوليًا، وأعلنت أن المتهمين في تلك الواقعة 7 أفراد لجأوا للهروب خارج مصر، وقسموا أنفسهم إلى ثلاث مجموعات، خرجت الأولى من خلال مطار القاهرة 27 يوليو الماضي، وبعدها خرج المجموعة الثانية في 28 يوليو والمجموعة الأخيرة بعدها بيوم واحد.