دراسة تحسم الجدل..من يكذب أكثر الرجل أم المرأة؟

دراسة تحسم الجدل..من
دراسة تحسم الجدل..من يكذب أكثر الرجل أم المرأة؟

لا يوجد أحد لا يكذب، ومن يقول أنه لا يكذب فهو كذاب، ولكن تختلف مستويات الكذب من شخص إلى آخر، لكن الطبيعي أن كل شخص كذب ولو لمرة واحدة في حياته على الأقل.
ونجد أنه هناك صراع دائم بين الرجال والنساء، ليبدو كل طرف هو الأجمل والأكثر نقاءً من الآخر، والسؤال هنا هو من يكذب أكثر الرجل أم السيدة؟
أعلنت دراسة بريطانية عام 2017 بتكليف من The Express مع أكثر من 2000 مشارك، أن جائزة الكذب تذهب للرجال وفقاً لما ذكره موقع «buzz» الأمريكي.
وأشارت النتائج إلى أن الرجال يكذبون أكثر من النساء، بمعدل واحد من كل عشرة يكذب بشكل منتظم واوضح 10 أنهم لا يفعلون ذلك بانتظام.
اعترف واحد من كل ثلاثة أن الأكاذيب التي قالوها لم تكن هينة أو بسيطة، وأن خمسة من أكثر 20 كذبة تتعلق بالخيانة الزوجية.
اثنتان من أفضل عشر أكاذيب كانت «لم أغشك قط» و «كنت في الخارج مع الأصدقاء»، بينما كان الإجماع العام هو أن ربع الذين شملهم الاستطلاع على الأقل لا يثقون تمامًا بشريكهم الحالي.
ومعظم الأكاذيب التي تُروى تنقسم إلى فئتين، الأول ينطق به أشخاص تحاول إثبات أنها أفضل مما هي عليه، عملاً بمبدا «لا أكذب ولكني أتجمل»، وأحياناً يكون شيء من الغطرسة والنرجسية، أو عدم تحمل المسؤولية أو اللوم عن موقف ما.
أما النوع الآخر فهو ما نطلق عليه “الكذب الأبيض”، أو “الكذابين الطيبين” وذلك هو كذب المجاملة، أي إنه لا يسبب ضرراً لأحد، بل يجعل الطرف الآخر يشعر بالثقة، ويمكن أن يكون مثالاً على ذلك كلمات كـ “شكلك حلو النهاردة!” أو “الأكل طعمه جميل”.