الأوقاف تجيب..ماهو الشيء الذي إذا فعلته فتحت لك أبواب الجنة الثمانية؟ | فيديو

الأوقاف تجيب..ماهو
الأوقاف تجيب..ماهو الشيء الذي إذا فعلته فتحت لك أبواب الجنة

يسعى الكثير من المسلمين لكسب رضاء الله سبحانه وتعالى وغفران ذنوبهم طمعا في أن يحشروا مع سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، وأن يكونوا من الصالحين وأهل الجنة الذين عفا عنهم الله وأكرمهم.
وبحسب أحد أئمة وزارة الأوقاف المصرية، فهناك شئ واحد إذا فعله الشخص سيكون يوم القيامة من أهل الجنة وتفتح له أبوابها الثمانية.
ويقول الشيخ محمد أبو بكر الإمام بوزارة الأوقاف، إن المسلم يجب أن يتعبد ويتذكر الله سبحانه وتعالى في كل وقت وأن يستغفره دائما ويدعوه قياما وقعودا، بأن يجعله من الصالحين الذين غفرت ذنوبهم وكانوا قدوة للإسلام.
وشرح «أبو بكر» خلال لقائه التلفزيوني ببرنامج «أسأل مع دعاء» المذاع على قناة النهار، أنه كون الله سبحانه وتعالى يختار شخصا ويجعله يقرأ القرآن ويتلوه إلى يوم الدين، فذلك شئ يعادل النبوة.
وتابع «القرآن يتلى إلى يوم الدين ونزل به الروح الأمين على قلب سيد المرسلين والذي اصطفاه نبيا وخاتم الأنبياء المرسلين».
وأكد «أبو بكر» أن الله سبحانه وتعالى يقصد بالنبوة كل شخص قرأ في المصحف حرفا أو قرأ أيه ، فذلك اصطفاء واختيار «الله أصطفاك عندما ألهمك القراءة».
والله سبحانه وتعالى يقول في كتابه العزيز في سورة «فاطر»، «ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا ۖ فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ وَمِنْهُم مُّقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ ذَٰلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِيرُ».
وأوضح الإمام بوزارة الأوقاف أن القرآن بطبعه صعب، والله قال لسيدنا محمد صل الله عليه وسلم في وصف القرآن بأنه قول ثقيل فلا ييسره الملى عز وجل إلا لم أحب من العباد ورضي عنه واصطفاه.
وفي سورة القمر «وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِن مُّدَّكِرٍ».
ومن يحفظ القرآن أو جزءا أو جزئين سيكون حتما يوم القيامة من أهل الجنة وتفتح له أبوابها الثمانية، وسيكون من العباد الصالحين الذي اصطفاهم الله سبحانه وتعالى، بحسب قول إمام وزارة الأوقاف.