ادعوا له .. تفاصيل إصابة ابن عمرو عبدالجليل بمرض نادر | فيديو

ادعوا له .. تفاصيل
ادعوا له .. تفاصيل إصابة ابن عمرو عبدالجليل بمرض نادر | فيدي

بعد ساعات من إعلان الفنان عمرو عبد الجليل عن إصابة ابنه بمرض نادر، خرج الأخير للحديث عن تفاصيل مرضه عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».
وقال الشاب «عبدالجليل»، ابن الفنان عمرو عبدالجليل، إنه استطاع معرفة مرضه الذي يعاني منه منذ فترة 4 سنوات ونصف السنة، قائلًا: «عرفت المرض اللي عندي بالظبط بعد 4 سنين ونص، بتألم كل ثانية فيهم.. العصب المخي التاسع».
وروى الشاب، تفاصيل إصابته خلال منشوره عبر «فيس بوك»: «ده العصب اللي التهب عندي وأنا واقف بغني من 4 سنين.. عشان كده مبقدرش أتكلم ولا أمضغ ولا أبلع خالص، والمرض ده نادر»، متابعًا أنه سيخضع إلى عملية جراحية مع الدكتور محمد عبد الفتاح، استشاري علاج الألم والمخ والأعصاب، وهي عبارة عن عملية تردد حراري علي العصب التاسع، مختتمًا حديثه بالمطالبة بالدعاء له.
والعصب المخي التاسع، هو المسؤول عن الكلام والمضغ، وهو عبارة عن اضطراب أحادي أشبه بالصاعقة الكهربائية يأتي على فترات في الأذن وقاعدة اللسان واللوز، ويعد شبيهًا بالعصب الخامس.
ومن أعراض التهاب العصب المخي التاسع، فقدان منعكس الجيوب السباتية، ما يؤدي إلى تضاؤل ​​تدفق الدم وضعف وظائف المخ، وعسر البلع، وبحة الصوت، فضلًا عن فقدان التذوق وانخفاض إفراز اللعاب، وعدم انتظام ضربات القلب، وضغط دم منخفض، وإغماء، والنوبات أو السكتة القلبية.
وقد يشفى التهاب العصب التاسع من تلقاء نفسه، وفي حالة إذا كانت الأعراض شديدة يحتاج المريض إلى إجراء جراحة عاجلة.