اتقوا الله..إمام بالأوقاف يحذر من أفعال تخرجك من الملة

اتقوا الله..إمام
اتقوا الله..إمام بالأوقاف يحذر من أفعال تخرجك من الملة

في أحيان كثيرة يشعر الأشخاص بكونهم معرضون للحسد أو تم عمل سحر لهم أو عمل سفلي أو تعرضوا للإيذاء من جن، وهو الأمر الذي يجعلهم يائسين ويطرقون جميع أبواب المساعدة من شيوخ أو دجالين طمعا من التخلص مما يؤرقهم والعودة إلى حياتهم اليومية والطبيعية بشكل سريع.
ويقول الشيخ محمد أبو بكر الإمام بوزارة الأوقاف، إنه هناك علاجا لكل أنواع الأشياء التي تؤذي الإنسان وكلها مذكورة في القرآن الكريم والسنة النبوية، ويجب على الشخص اليقين بالله.
وشرح «أبو بكر» على صفحته بموقع «فيس بوك»، أن الأشخاص الذين يقولون عن الجن والحسد والسحر ينبغي أولا أن يأخذوا بالأسباب ويرجعوا إلى الله سبحانه وتعالى ويتقوه في كل شئ في حياتهم وأن يستغيثوا برحمته ويطمعوا في كرمه ولطفه ويدعوه وهم موقنون بالإجابة.
وأوضح «أبو بكر» أن الشخص إذا تعرض لمس من الجن أو سحر، فعليه بقراءة آيات الرقية الشرعية، ويمكن قراءتها على مياه وشربها.
وحذر «أبو بكر» الإمام بوزارة الأوقاف من فعل خطير إذا فعله الشخص سيكون خرج عن الملة وهو الذهاب إلى الدجالين «الذهاب لرؤية الدجالين لاعتقاد أنهم قادرون على فك الأعمال والسحر، ذلك كفر وخروج عن الملة والدين، احنا كده بننسلخ عن دينا ده مش حل».
ويجب على الشخص ترديد دائما «إنا لله وإنا إليه راجعون»، وأن المسلمين يواجهون كائنا ضعيفا، فقال الله سبحانه وتعالى في سورة النساء «الَّذِينَ آمَنُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ۖ وَالَّذِينَ كَفَرُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُوا أَوْلِيَاءَ الشَّيْطَانِ ۖ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا».
ويقول المولى عز وجل في سورة الأعراف «إِنَّ الَّذِينَ اتَّقَوْا إِذَا مَسَّهُمْ طَائِفٌ مِّنَ الشَّيْطَانِ تَذَكَّرُوا فَإِذَا هُم مُّبْصِرُونَ».
الله سبحانه وتعالى يحمي هؤلاء من الشيطان والجن والمس
ونصح الشيخ «أبو بكر» بإعمال العقل وأن الشخص إذا كان من أهل الإيمان والإخلاص والذكر فهو محمي من الله سبحانه وتعالى من كل شيطان وجن ومس، فيقول الله سبحانه وتعالى «إِلَّا عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ».
واختتم الإمام حديثه بـ«اتقوا الله في أنفسكم وفي دينكم».