بطريقة سهلة..كيفية ختم القرآن في رمضان أكثر من مرة

بطريقة سهلة..كيفية
بطريقة سهلة..كيفية ختم القرآن في رمضان أكثر من مرة

ختم القرآن في رمضان، من الأمور التي يبحث عنها الصائمون في شهر العبادات والتقوى والرجوع إلى الله، والكف عن ارتكاب المعاصي والذنوب من خلال الصوم والصلاة وتلاوة آيات القرآن الكريم، وهناك من يريد أن يقضي رمضانه كاملاً في العبادة وختم القرآن لمرة واحدة أو أكثر، لذا يبحث الكثيرون عن وسيلة لختمه بطريقة بسيطة وغير مرهقة بتقسيم الجزء الواحد إلى عدة صفحات تُتلى خلال اليوم.
ختم القرآن في رمضان
لتلاوة القرآن أجر عظيم ومُضاعف في شهر رمضان، وقال النبيّ -عليه الصلاة والسلام «مَن قرأَ حرفًا من كتابِ اللَّهِ فلَهُ بِهِ حسنةٌ، والحسنةُ بعشرِ أمثالِها، لا أقولُ آلم حرفٌ، ولَكِن ألِفٌ حرفٌ وميمٌ حرفٌ»، لذلك من ينجح في ختم القرآن في رمضان يحصل على ثواب عظيم.
- إذا أردت ختم القرآن في رمضان مرة واحدة فقط خلال شهر رمضان فكل ما عليك فعله هو قراءة 4 صفحات فقط من المصحف بعد كل صلاة.
- أما إذا أردت ختم القرآن في رمضان مرتين خلال شهر رمضان الكريم فعليك بقراءة 4 صفحات قبل كل صلاة و4 صفحات بعد الصلاة.
- وإذا أردت ختم القرآن 3 مرات خلال شهر رمضان الكريم، فعليك بقراءة 6 صفحات قبل الصلاة و6 صفحات بعد الصلاة.
فمن خلال حسبة بسيطة بحساب عدد صفحات المصحف الشريف، والذي تبلغ صفحاته 604 صفحة فبقسمة عدد الصفحات على عدد أيام شهر رمضان وهى 30 يوما ثم تقوم بقسمة الناتج على 5 وهو عدد الصلوات اليومية، فتحصل على عدد الصفحات، كما بإمكانك ختم القرآن الكريم أكثر من مرة خلال شهر رمضان الكريم.
وهناك نصائح قدمها الشيخ أحمد حسن داعية دينية، لمن يرغب في تحقيق هدفه في عدد مرّات ختم القرآن الكريم في شهر رمضان، بعدّة أمورٍ، بين البعض منها في الحرص على تهيئة النفس قبل رمضان؛ وقراءة القرآن الكريم، وتدبّره طوال أيّام السَّنة، وتنظيم الأوقات في اليوم والليلة، وتخصيص وقتٍ معيّنٍ لقراءة القرآن، وتدبّره.