"قصور الثقافة" تحتفل بشهر رمضان بمشاركة أطفال الغربية

قصور الثقافة تحتفل
"قصور الثقافة" تحتفل بشهر رمضان بمشاركة أطفال الغربية

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية بمحافظة الغربية، وذلك للاحتفال بحلول شهر رمضان المبارك، حيث تسابق العديد من أطفال قصر ثقافة المحلة في رسم لوحات فنية، للتعبير عن أهم مظاهر الشهر الكريم.
في مكتبة كفر حجازي الثقافية، استخدم الأطفال المشاركون في مرسم فني تحت عنوان "أهلا رمضان" أقلام الرصاص، وألوان الماء، والفلوماستر، لتقديم كروت تهنئة، تضمنت أشكال متعددة لفانوس رمضان، فيما عبر آخرون عن بزوغ هلال رمضان في سماء مصر.
ناقشت مكتبة محلة أبو علي الثقافية، وبيت ثقافة كفر الزيات أهم الأحكام الشرعية للصيام، وكيف يستطيع الانسان صوم الشهر الفضيل كما أمر به الله،كما تضمنت المناقشة شرح وافي للأطفال عن بداية تكليف الانسان بصوم رمضان، وما هي الحكمة الالهية من وراءه.
أكد الشيخ أشرف عرفات الامام والخطيب بمديرية أوقاف الغربية أنه على الانسان اغتنام فرصة حلول شهر رمضان بتقديم الطاعات والعبادات لله، ذلك أن الشهر الكريم ليس كمثله شيء من شهور العام، وتابع خلال محاضرة "أونلاين" لبيت ثقافة الفريق سعد الدين الشاذلي قائلا:"لابد لنا أن ننتهز هذا الشهر في الرجوع الى الله، والعودة الى فضائل الأخلاق التي أكدت عليها جميع الديانات السماوية، ومن بينها قبول الاخر، والتعايش السلمي، والتسامح، وغيرها من المكارم".