جروب الماميز يحتفل ببداية شهر رمضان مع الجالية المصرية بلندن

جروب الماميز يحتفل
جروب الماميز يحتفل ببداية شهر رمضان مع الجالية المصرية بلندن

احتفل برنامج جروب الماميز المذاع على قناة مدرستنا، وتشارك في تقديمه ياسمين نور الدين، بأولى حلقات البرنامج في شهر رمضان، مع الجالية المصرية في لندن، وأبرز طقوسهم المشتركة خلال 30 يوما.
واستضاف جروب الماميز عبر تطبيق زووم، مصطفى رجب، رئيس اتحاد الكيانات المصرية في لندن، الذي تحدث عن شعور المصريين في الغربة منذ السبعينات، ووصف الوضع أنذاك ببئر الحرمان لعدم علمهم بمواعيد الصيام والإفطار وقلة توفر وسائل الاستمتاع والترفيه.
وأشار مصطفى رجب، إلى أن الوضع حاليا أفضل بكثير، وأصبح متوفرا لديهم المساجد والانترنت وكل مأكولات العالم وطرق الترفيه، خاصة مع دخول القنوات الفضائية التي نقلتهم من عصر الظلام، وأصبحوا على تواصل مع مصر والمعنى الحقيقي لرمضان.
وعن بهجة واحتفالات رمضان، قال رئيس اتحاد الكيانات المصرية، إن الشهر يتميز بالروحانيات، ويحرصون دائما على التجمع بالإفطار الجماعي، الذي يشارك فيه أعضاء البرلمان والبوليس والبلدية وغير المسلمين، وكل عام يتم تنظيم إفطار للجالية وفي الكنيسة، وتتبارى النساء في العزائم والطبخ لبعضهم البعض.
وتحرص الجالية المصرية على جلب الفوانيس المصرية الأصيلة، واستقدامها إلى لندن وتعليقها خارج المنازل وعلى الأبواب بحسب وصف مصطفى رجب لجروب الماميز، موضحا أن البريطانيين يستقبلون هذه المظاهر بترحاب ويتعرفون على الإسلام من خلال هذه الفعاليات.
تذاع حلقات جروب الماميز، الذي تقدمه زهرة رامي يوميا من الساعة الرابعة عصرا، وحتى الخامسة، بدلا من الثامنة مساءا طوال شهر رمضان، من السبت إلى الأربعاء من كل أسبوع.