تسجيلات نادرة لـ"ذكرى" في برنامج نبتدي منين الحكاية

تسجيلات نادرة لـذكرى
تسجيلات نادرة لـ"ذكرى" في برنامج نبتدي منين الحكاية

أذاع برنامج نبتدي منين الحكاية، الذي تقدمه الإعلامية زهرة رامي، على راديو إنرجي في شهر رمضان، تسجيلات نادرة بصوت الفنانة الراحلة ذكرى.
تحدثت زهرة رامي عن بداية مشوار المطربة التونسية ذكرى في مسقط رأسها ببلدها، واحتضانها لعائلتها وأصدقائها، وبدء الغناء في المدرسة بدعم من والدها ووالدتها.
وسلط نبتدي منين الحكاية الضوء على محاولات ذكرى للغناء والشهرة بداية من مشاركتها عام 1980 في برنامج مسابقات وغنائها اسأل عليا للراحلة ليلى مراد، ثم برنامج فن ومواهب عام 1983 وأدئها المتميز لأغنية الرضا والنور لأم كلثوم.
أوضحت زهرة رامي أن ذكرى مرت بمرحلة في حياتها تحاول الغناء في ليبيا بعد ترك بلدها تونس، وأذاعت لها حوار بصوتها تتحدث فيه عن بداياتها والشعراء والملحنين الذين تعاونت معهم.
استقرت ذكرى في مصر وأنتج لها الملحن هاني مهنا ألبومين من بينهما وحياتي عندك التي أذاع البرنامج تسجيلا نادرا لها وهي تؤديها بدون موسيقى، ثم حوارا لها وهي تتحدث عن تجربتها والمبدعين الذين تعاملت معهم.
وقالت زهرة رامي، إن ذكرى واجهت العديد من المشكلات طوال حياتها، ومن أشهر أزماتها إهدار دمها التي روت عنها في لقاء سابق، حينما كانت في حفل بقطر وسئلت عن هجرة المطربين من دول شمال إفريقيا لمصر، وتحدثت عن تجربتها ومعاناة الفنانين من بلادها.
شبهت ذكرى ما حدث معها بهجرة الرسول من مكة للمدينة، فهاجمها أحد المتواجدين وظل يتابعها واضطرب للانسحاب، وأخذ حديثها منعطفا مختلفا تماما وأهدرت السعودية دمها بحكم قاضي سعودي وتخوفت كثيرا على عائلتها بعدما تعمد صحفي تشويه صورتها.