ألفاظ خارجة .. غضب بسبب مشهد بمسلسل لحم غزال

ألفاظ خارجة .. غضب
ألفاظ خارجة .. غضب بسبب مشهد بمسلسل لحم غزال

تضمّن مشهد مدته 3 دقائق و5 ثوان، في مسلسل «لحم غزال» الحلقة 10، ألفاظا خارجة وخادشة للحياء، حيث قامت الفنانة بسنت شوقي «تونة» بتوجيه سيل من الألفاظ الجارحة وسب للفنانة غادة عبدالرازق «غزال» بالأم، بسبب الزواج من زوجها «سيد» الذي يلعب دوره الفنان خالد كمال.
والمشهد عبارة عن مشادة قوية بين الثلاثي «تونة» التي بادرت بسب «غزال» بالأم، ورش مياه نار على وجهها لتشويها، ويكون رد فعل «سيد» أن يقوم بسب الأولى بالأب ونعتها بألفاظ مسيئة، لا تليق بسماعها داخل جو أسري وسط أجواء رمضان العائلية.
وفي هذا الشأن قالت سامية خضر، أستاذ علم اجتماع بجامعة عين شمس، «إحنا بقينا نفتقر للغة الحوار الدرامي، وإحنا اللي كنا مصدرين لكل دول العالم العربي الدراما الصح على أصولها، دلوقتي بقى الدراما أغلبها كلام فارغ وعبارة عن حشو، ومسلسلات نصها هبطان ولا يصلح أن يقدم للأسرة المصرية وده مش صح»، فهذا المحتوى الدرامي تكون عار على المجتمع.
وأضافت أستاذ علم الاجتماع، أن أي لفظ خارج يتم إدارجه داخل المسلسلات التي تقدم على الشاشات التلفزيونية، ينعكس تلقائيًا على المشاهدين، لذا لا بد من تقديم محتوى وتفعيل دور الرقابة الفنية بشكل أكبر، حتى تكون لغة الحوار مفيدة وقوية، بل ومحفزة للمشاهدين: «الكلمة زي الرصاصة لما بتخرج بترشق في الراس».
تدور أحداث مسلسل لحم غزال داخل حارة شعبية، وتناقش المشكلات الاجتماعية التي تمر بها إحدى الأسر المصرية.
و«غزال» التي تجسد دورها الفنانة غادة عبدالرازق، هي سيدة من بيئة راقية، تبحث عن ابنها الذي أدمن المخدرات، ولكنه اختفى فجأة وتحاول الوصول إليه من خلال الشاب المنحرف الذي كان رفقته قبل اختفائه، والذي يجسد شخصيته الفنان حمدي الميرغني، وطلبت منه أن يبيع لها المخدرات، ووضعت له منوم في العصير، للحصول منه على معلومات عن مكان نجلها، ولكنه أخبرها أن ابنها هرب منها لأنه يكرهها، لتحرق جسده في النهاية.