لن تتخيلها..5 أطعمة تؤدي إلى الوفاة المبكرة منها الخبز الأبيض

لن تتخيلها..5 أطعمة
لن تتخيلها..5 أطعمة تؤدي إلى الوفاة المبكرة منها الخبز الأبي

مفاجآت صادمة فجرتها دراسة حديثة في بريطانيا، أوضحت أن تناول الشيكولاتة والمشروبات السكرية بكثرة، يؤدي إلى زيادة الخطر بأمراض القلب ومن ثم الوفاة، حسبما جاء على موقع «سبوتنيك» الروسي.
وذكر الموقع أن هناك فريق من الباحثين في جامعة أكسفورد البريطانية، اكتشفوا بعد أبحاث أن الخبز الأبيض والزبدة والمربى وعصير الفاكهة والشيكولاتة يسببون الوفاة المبكرة، مؤكدين أن هذه الأطعمة مليئة بالسعرات الحرارية والدهون والسكريات، فضلاً عن أنه قليل الألياف، مما يؤدي إلى الإصابة بأمراص القلب.
وقالت كارمن بيرناس، أخصائية التغذية، إن أمراض القلب والأوعية الدموية هي أحد الأسباب الرئيسية للوفاة والعجز في بريطانيا، فضلاً عن النظام الغذائي السيئ، مضيفة أنها استندت إلى إرشادات غذائية تعتبر من الأكثر شيوعًا، وساعدت النتائج التي توصلوا إليها، في تحديد أطعمة ومشروبات معينة يتم تناولها بشكل شائع في بريطانيا، والتي قد تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفيات.
وقام الباحثون خلال الدراسة، بتحليل بيانات آلاف الأشخاص الذين وصل عددهم إلى 117 ألف نسمة، تم اختيارهم من 3 دول، وهم بريطانيا وأسكتلندا وويلز، وتتراوح أعمار الأشخاص التي تم اختبارهم من 37 إلى 73 عاما، وقام فريق الدراسة بوضع كل مرض تحت الأنظار لمدة 15 يومًا.
وبعد الانتهاء من البحث والتحليل، كشف الباحثون عن نظامين غذائيين لهما علاقة بوفاة البالغين في منتصف العمر، الأول يتناول كميات كبيرة من الشيكولاتة والحلويات والزبدة والخبز الأبيض، مع القليل من الفاكهة والخضروات الطازجة، أما المشاركون الذين يستهلكون الكثير من المشروبات السكرية والمعلبات، فكانوا أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفيات، على الرغم من قيامهم بنشاطات بدنية.
وخلال هذه الفترة، أصيب نحو 4245 بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.