ليست «جليلة» فقط.. 8 أسباب وراء صراع عساف وغفران في نسل الأغراب

ليست «جليلة» فقط..
ليست «جليلة» فقط.. 8 أسباب وراء صراع عساف وغفران في نسل الأغ

«غفران - عساف» .. اسمان ترددا بشدة منذ أول أيام الشهر الكريم وتحديدا منذ بدء عرض مسلسل نسل الأغراب، حيث استطاع المسلسل جذب انتباه الكثيرين وتصدر تريندات محركات البحث المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وأبرز ما يشد المتابعين هو المعركة والخلاف الكبير بين الأقارب وأولاد العم «عساف الغريب» ويلعب دوره الفنان أحمد السقا، و«غفران الغريب» والذي يجسد دوره الفنان أمير كرارة، ففي كل حلقة تشتعل أزمة جديدة وتظل المشاكل قائمة بين أولاد العم.
ورغم مرور الكثير من الأحداث في حلقات مسلسل نسل الأغراب الـ11، إلا أن البعض لا يعرف أسباب الخلاف تحديدا بين كلا «غفران الغريب» و«عساف الغريب» وخاصة بعد فشل الاتفاق بينهما في الحلقة الماضي.
أسباب الخلاف بين «عساف الغريب» و«غفران الغريب» في مسلسل نسل الأغراب
خلاف عائلة الغريب
في بداية الحلقة الأولى من مسلسل نسل الأغراب، يحكي علي الغريب والذي جسد دوره الفنان «دياب»، أن أجداد عائلة الغريب أو الأغراب مثلما لقبوا قديما، جاءوا إلى البلد منذ سنوات طويلة، وطلبوا من الكبار بها أن يعيشوا معهم إلا أنهم رفضوا، ليقوم الأجداد يقتلهم والاستيلاء على البلدة والعيش بها.
وخلال الفترة التي عاش الأغراب بها حدثت بينهم خلافات كثيرة حول ملكية الأراضي والبناء، لينقسموا إلى قسمين «سرايا في شرق النيل» و«سرايا في غرب النيل».
كره الأباء لبعضهم
وفي مسلسل نسل الأغراب، أنجب «رجب الغريب» أربعة أولاد وهم والد«عساف» ووالد «غفران» ووالد «علي» و«محفوظ»، وكلهم لا يحبوا بعض أبدا وكانوا دائمين الخلاف فيما بينهم على ملكية الأرضاي والقوة ويكرهون بعضهم، ما عادا محفوظ والذي كان دائما مهاودا للجميع.
مشاجرة كبيرة بين الأغراب
منذ نحو 20 عاما في مسلسل نسل الأغراب، حدثت مشاجرة كبيرة بين أهل البلد ، وذهب ضحيتها الكثيرون بين عائلتي «عساف» و«غفران»، لأن كل واحدا منمها كان يرغب في إثبات قوته واستعراض نفوذه.
مقتل والدي «عساف» و«غفران»
وخلال المشاجرة قتل «عساف الغريب» والد «غفران» ورجاله بأكملهم، فيما قام الأخير بالانتقام بقتل والد «عساف» وأمه ورجاله، لتأجج نار الانتقام بينهما.
سجن «عساف» وبراءة «غفران»
وبسبب ذكاء «غفران» أثناء المعركة في البلد استطاع لاستعانة بشهود كثيرون لإثبات أنه كان في المستشفى في ذلك الوقت ولا يد له في مقتل أي شخص، ونظرا لأن «عساف» كان قويا وقاسيا للغاية ومستبد شهد عليه أهل البلد ليتم الحكم عليه و45 آخرين بالإعدام قبل أن يتم تخفيف الحكم عليه إلى 25 عاما.
جليلة وحمزة
وتظهر في الأحداث «جليلة»، والتي كانت زوجة «عساف الغريب» ويحبها الأخير بجنون وأنجب منها «حمزة»، وعندما كان «عساف» في السجن ذهب إليه «حسيب» شقيق جليلة مع «غفران» وأجبراه على تطليق جليلة بإقامة دعوى قضائية ضده ثم تزوجها «عساف الغريب».
والدة «غفران الغريب»
وبعد الحكم عليه وانتقاما من «غفران»، قام «عساف الغريب» من السجن بإرسال رجاله وخطف والدة «غفران»، وحاول الأخير العثور عليها بكل السبل إلا أنه لم يجدها.
ذهب الأغراب
ومن أحد أسباب خلاف كلا من «غفران الغريب» و«عساف الغريب» هو ذهب الأغراب وهو عبارة ذهب العائلة بأكملها بدءا من أجدادهم، ولا أحد يعرف مكانه سوى والدة «غفران» التي يحتجزها «عساف».