قاعدة ذهبية تساعدك على الإدخار .. أخطاء تعرضك للإفلاس في المستقبل

قاعدة ذهبية تساعدك
قاعدة ذهبية تساعدك على الإدخار .. أخطاء تعرضك للإفلاس في الم

يفتقر غالبية الشباب إلى مهارات إدارة الأموال واستقرار الدخل. عليك الإلمام مبكرًا بهذه المهارات إذا كنت تبحث عن مستقبل أكثر استقرارًا، وهذه هي أكثر الأخطاء التي يرتكبها معظم الشباب والتي تستنفذ الكثير من المال، وفقاً لـ Brightside.

مواكبة الأصدقاء الأكثر ثراءً عندما نقضي بعض الوقت مع الأصدقاء الذين هم أكثر ثراء منا، قد نشعر بأننا مضطرون لمواكبتهم، لشراء الملابس والسيارات الفاخرة، وتحمل تكاليف الرحلات الفاخرة، ولهذا من المهم أن تعرف حدودك ولا تقحم نفسك بالديون، فقط لمطابقة نمط حياة شخص ثري.
عدم صرف راتبك بشكل صحيح قاعدة الميزانية 50/30/20 هي قاعدة بسيطة وسهلة تكسبك المزيد من الاستقرار المالي، أنفق 50٪ من دخلك على الإيجار والطعام والمواصلات والفواتير، و20٪ على المدخرات وسداد الديون، و30٪ الأخرى تذهب إليك وأي شيء تريده.
تناول الطعام بالخارج دائمًا عندما تبتعد عن المنزل ولا تحصل على وجبات لطيفة ودافئة ومطهية طوال الوقت، فقد تميل إلى البدء في طلب الطعام، وهذا يعني أنك تبدأ في الإنفاق الزائد على الطعام وقد لا تكون مستقرًا ماليًا بما يكفي لتكون قادرًا على تحمل ذلك.
عدم التخطيط للتقاعد لا يرغب العديد في التفكير في المستقبل في العشرينات من العمر، ولكن يجب أن تتطلع إلى وضع أموال في حساب تقاعد بأسرع ما يمكن، لأنه بمرور الوقت سيجمع الفائدة وستجد نفسك مع الكثير من المال لتنفقه في سنواتك الذهبية.
اقتناء حيوان أليف قد يبدو الحصول على حيوان أليف بمثابة الخطوة التالية في حياتك المستقلة بعد حصولك على مكانك الخاص، ولكن تعتبر العناية بالحيوانات الأليفة مكلفة للغاية، لأن لها العديد من الاحتياجات، مما يأخذ جزءًا كبيرًا من راتبك.
الإنفاق لجعل نفسك تشعر بالسعادة ربما اشترى الكثير منا شيئًا لا نحتاجه بالضرورة لمجرد الشعور بالحزن، الحقيقة هي أن هذه المشتريات قد تجعلنا نشعر بالتحسن في البداية، لكنها ليست الحل لمشاكلنا، فكل ما يفعلونه هو جعلنا نهدر أموالنا التي حصلنا عليها بشق الأنفس عندما نتمكن من وضعها في شيء نحتاجه.