بعد عرضها في الاختيار 2.. القصة الكاملة لخلية عرب شركس

بعد عرضها في الاختيار
بعد عرضها في الاختيار 2.. القصة الكاملة لخلية عرب شركس

كانت الساعة تشير إلى الخامسة فجر يوم 17 مايو 2015، حين اقتاد حراس سجن الاستئناف 6 عناصر إرهابية من خلية «عرب شركس»، لتنفيذ حكم الإعدام فيهم، بعد حكم المحكمة العسكرية بإعدامهم، لإدانتهم بالهجوم على حافلة مجندين في الأميرية، واستهداف عدد من المواقع الأمنية، وقتل ضابطين من القوات المسلحة، في عرب شركس بالقليوبية.
وعرضت الحلقة الخامسة عشر من مسلسل الاختيار 2، مشهدا ضم عددا من عناصر الخلية داخل المخزن، الذي كان يعد بمثابة مقر للتخطيط وللانطلاق لتنفيذ عمليات إرهابية.
التحقيقات التي باشرتها الجهات المختصة مع هولاء العناصر الإرهابية، أوضحت الاتهامات المنسوبة لهم، وتمثلت في تنفيذ عدد من الجرائم الإرهابية، منها تنفيذ هجوم مسلح، في مارس 2014، واستهداف حافلة تقل جنود في الجيش في منطقة الأميرية، وأسفر عن مصرع مساعد بالقوات المسلحة، والهجوم علي كمين للشرطة العسكرية في منطقة مسطرد، شمالي القاهرة، في نفس الشهر، واغتيال 6 مجندين، فضلا عن قتل العميدين الشهيدين خبيري المفرقعات ماجد أحمد إبراهيم وماجد أحمد، أثناء محاولة الشهيدين ابطال مفعول عبوات ناسفة، زرعها العناصر الارهابية في المخزن الواقع بعرب شركس.
وقضت المحكمة العسكرية، في اكتوبر 2014، باعدام المحكوم عليهم شنقا، لادانتهم بارتكاب هذه الجرائم، وبعدها ايدت المحكمة العليا الأحكام ورفضت طعون المحكوم عليهم.
وفي مايو 2015، نفدت أجهزة وزارة الداخلية حكم الإعدام في المحكوم عليهم وهم محمد بكري هارون المرتبط بانصار بيت المقدس، وعبدالرحمن سيد، وإسلام إبراهيم، ومحمد عفيفي، وخالد فرج، وهاني مصطفى، وتم إيداع الجثث بمشرحة زينهم.