مش بس بيعدل المزاج.. تعرف على فوائد تناول الشاي بعد الفطار

مش بس بيعدل المزاج..
مش بس بيعدل المزاج.. تعرف على فوائد تناول الشاي بعد الفطار

الشاي مشروب ارتبط بين المصريين بكونه يعدل المزاج، يحتسونه بعد أكلة حلوة، وفي قعدة سَمر، وساعة العصاري، ووقت المغربية، وفي البلكونة مع غنوة جميلة، وهو نفس المشروب الذي يملأ أوقات الفراغ، حينما يشعر الشخص بملل، فيقتله بكوب الشاي.
فوائد شرب الشاي
ورغم التحذيرات الكثيرة بشأن أضراره الناجمة عن تناول الشاي بكثرة، إلا أنه له فوائد عديدة وتهم صحة المواطن وتحسن منها، وهذه الفوائد يذكرها الدكتور أشرف عبدالعزيز أستاذ التغذية بالمعهد القومي للتغذية.
- يقوي الأسنان
الشاي هو مصدر طبيعي للفلوريدا، والأحماض الموجودة في كوب واحد من الشاي قد تساعد وبشكل قوية على تقوية مينا الأسنان من تعرضها للتسوس، ولكن لا يمكن الاعتماد على كوب الشاي بشكل أساسي، وإنما لابد من الاهتمام بها بتنظيفها يومياً صباحاً ومساءً.
- يحسن عملية الهضم
يساهم الشاي بشكل كبير في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي والقولون، بتقليل الغصابة باضطرابات المعدة، بالإضافة إلى ذلك، يساعد في الحفاظ على توازن بكتيري صحي، حيث تعزز مادة البوليفينول الغذائية في الشاي نمو البكتيريا الجيدة، وتمنع انتشار البكتيريا السيئة مثل السالمونيلا والبكتيريا الحلزونية.
- يقلل من خطر السكتة الدماغية
في حال احتساء أعداد أكوب كبيرة من الشاي تصل إلى 5 أكواب يومياً، فهذا يعني أنه يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.
- بشرة صحية
شرب الشاي بانتظام يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بسرطان الجلد.
- يقلل من خطر الاصابة بالنوع الثاني من السكري
إلى جانب فائدته للبشرة، فإن تناول الشاي، كل يوم يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري من خلال المساعدة في السيطرة على نسبة السكر في الدم بعد الوجبات.
فيمكن أن يقلل الشاي الأسود من نسبة السكر في الدم، وبعد تناول الأطعمة التي تحتوي على السكروز.