ولا في الخيال..غربان تهاجم منازل قرية بالبحيرة وتترك رسالة مجهولة للسكان

ولا في الخيال..غربان
ولا في الخيال..غربان تهاجم منازل قرية بالبحيرة وتترك رسالة م

على الرغم من جمال الطبيعة بالريف المصري، لا سيما الريف البحراوي، والهدوء الذي يميزه عن غيره من الأماكن بالمدن، هناك من الأحداث الغريبة التي تشهدها القرى وتعكر صفو حياة سكانها، وهو بالفعل ما حدث مع بعض سكان قرية أبيس التابعة لمركز كفر الدوار بالبحيرة، حيث هاجمت منازلهم أسراب من الغربان، وأثارت الذعر بين الكبار والصغار.
انتقلت أسرة عائلة «كرم» إلى منزلهم الجديد منذ أكثر من عام، استمتعوا فيه بحياة الريف الجميلة، وقضوا أياما لا يجدها سكان المدن بسهولة، إلى أن فوجئوا بسلبيات الطبيعة الريفية، حيث هاجمتهم أسراب من الغربان منذ 3 أيام، وتأتي إليهم في كل ليلة لتزعجهم وترهب الصغار بالمنزل.
آمال كرم، ربة منزل، تروي تفاصيل ساعات الخوف من الغربان قائلة: «في منزلنا نافذة زجاجية كبيرة، من يجلس خلفها يستمتع برؤية الأراضي الزراعية والأشجار من حولها، وكنت أقصدها في وقت العصاري لأستمتع بالهدوء والمنظر الخلاب، إلى أن فوجئت بغراب كبير يقف على منشر الملابس وينقر في الزجاج بطريقة عدوانية، واتبعه عدد من الغربان بعد ذلك يفعلون نفس الشىء، واستمر هذا الحال لمدة 3 أيام».
ويقول حمادة كرم،أحد أفراد العائلة، «مشهد لم أعتاده طوال حياتي، فأنا على عكس إخوتي، عشت في الريف لسنوات طويلة لأرعى أراضي والدي، ولم يسبق لي أن أرى كل هذه الكم من الطيور، سواء غربان أو عصافير أو طيور أخرى، وكانت تنقر الزجاج بطريقة غريبة، كأنها تحاول كتابة رسائل مجهولة».
وتابع «كرم» كلامه، «ظل هذا الحال لمدة 3 أيام، كانوا ثقال على الأطفال والكبار، ولم نسترح من نقر الغربان التي تطفلت على المنازل المجاورة أيضا، وأزعجت الجميع في مشهد غريب، وكما هاجمتنا فجأة اختفت فجأة، ولا نعلم أين ذهبت ولا من أين أتت».