وزير حالي.. الشخصية الحقيقية التي يجسدها الكدوانى في الاختيار 2

وزير حالي.. الشخصية
وزير حالي.. الشخصية الحقيقية التي يجسدها الكدوانى في الاختيا

ظهر الفنان ماجد الكداوني في مسلسل الاختيار2، حيث يجسد شخصية اللواء محمود شعراوي المدير الجديد لقطاع الأمن الوطني، أو المساعد الجديد لوزير الداخلية للقطاع، خلفًا لقيادة أمنية سابقة هو اللواء خالد ثروت، والذي بلغ السن القانونية للتقاعد عام 2016.
وساهم تولى محمود شعراوي لقطاع الأمن الوطني في توجيه عدة ضربات أمنية للعناصر الإرهابية، وضبط عدد كبير من حركتي «حسم» و«أجناد مصر» الإرهابيتين، كما تمكن من كشف غموض وضبط المتهمين في معظم الحوادث الإرهابية، ومنها استهداف كنيسة مارجرجس بطنطا وكنيسة مارمرقس بالإسكندرية، وغيرها من المداهمات الأمنية الناجحة للعناصر الإرهابية في سيناء.
وفي عام 2017 تولى اللواء محمود شعراوي منصب مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن المنافذ، ثم مساعد الوزير للأمن الاقتصادي، وفي عام 2018 صدر قرار رئاسي بتعيينه وزيراً للتنمية المحلية.
واللواء محمود شعراوي هو الشقيق الأصغر للواء محمد عبد الحميد شعراوي، أحد أبرز القيادات الأمنية في عهد حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، حيث ساهم في وضع خطة القضاء على عزت حنفي واقتحام قرية «النخيلة» الشهيرة بتجارة المخدرات، وكانت بمثابة القلعة الحصينة لأشهر مجرم وخارج عن القانون.
وحقق اللواء محمود شعراوي نجاحات أمنية كبرى خلال توليه هذا المنصب، إذ أعد خطة ساهمت في ضبط معظم الخلايا الإرهابية، وتم الإسراع في توجيه ضربات استباقية أدت إلى ضبط أعداد كبيرة من الإرهابيين قبل تنفيذ عملياتهم، ما أدى إلى انحسار العمليات الإرهابية في مصر.
ويشغل اللواء محمود شعراوي حاليًا منصب وزير التنمية المحلية، حيث يقوم بدور كبير في محاصرة التعديات على الأراضي الزراعية، ورصد مخالفات البناء، فضلًا عن متابعة أداء المحافظين.