اسعار تحليل كورونا.. شروط وزارة الصحة لإجراء اختبارات كوفيد-19 مجانا

اسعار تحليل كورونا..
اسعار تحليل كورونا.. شروط وزارة الصحة لإجراء اختبارات كوفيد-

في الوقت الحالي أصبح تحليل الـPCR أو تحليل كورونا لا غنى عنه وذلك لمزيد من الاطمئنان والتأكد من الخلو تمامًا من أي أمراض فيروسية، لكن لا يوجد لدى كثير من الأشخاص القدرة المادية لإجراء التحليل في المعامل الخارجية الخاصة، فيتراوح سعر التحليل في المعامل الخاصة من 1500 إلى 2200 جنيه بالإضافة إلى 100 جنيه تضاف عند الزيارة المنزلية.
المعامل المركزية لوزارة الصحة
على جانب آخر أكدت وزارة الصحة أنها هي فقط الجهة المعتمدة لإجراء تحاليل الكشف عن فيروس كورونا وفروعها البالغ عددها ٢٤ فرعا يتم السماح لهم بإصدار شهادات السفر للخارج، وتباعا يتم السماح لبقية الفروع الأخرى.
وأكدت وزارة الصحة أن المعامل الخاصة لم تحصل على أي تراخيص لإجراء تحليل فيروس كورونا عامة، وكذلك تحاليل السفر للخارج وغير مصرح لها بإصدار أي شهادات سماح للسفر.
أماكن إجراء المسحة المعتمدة
وكشفت المعامل المركزية عن كيفية إجراء مسحة الكشف عن فيروس كورونا وكذلك خدمات إجراء تحاليل مسحة فيروس كورونا للسفر للخارج، وإصدار شهادات السماح للسفر الخارج ويتم إجراء مسحات السفر للخارج في محافظة القاهرة منها مستشفى حميات العباسية ومقر المعامل المركزية بشارع الشيخ ريحان بوسط البلد ومعهد الكبد القومي بشارع قصر العيني ومستشفى هليوبوليس.
كما يتم إجراء التحليل داخل المعامل المركزية والأماكن التابعة لها بتكلفة ١٢٥٠ جنيها للمصريين و١٠٠ دولار للأجنبي، كما يتم إجراء المسحة وإصدار الشهادة في ٢٤ ساعة.
شروط عمل اختبارات كوفيد-19
يتم الدخول على موقع المعامل المركزية للحجز الإلكتروني للموعد المناسب للسفر واختيار أقرب مكان في كل المحافظات.
إجراء المسحة مجانا
واكدت وزارة الصحة أنه يمكن لأي مواطن يرغب في إجراء مسحة الكشف عن فيروس كورونا ليس بغرض الحصول على شهادات السفر للخارج من خلال الذهاب لأي مستشفى عام أو مركزي أو مستشفيات الحميات أو الصدر وجميعها تقدم الخدمة بالمجان، لكن بشرط أن تظهر عليه أعراض كورونا وأبرزها حمى وارتفاع درجة الحرارة وسعال جاف.