موعدها وسبب التسمية وفضلها.. كل ما تريد معرفته عن ليلة القدر 2021

موعدها وسبب التسمية
موعدها وسبب التسمية وفضلها.. كل ما تريد معرفته عن ليلة القدر
طباعة
يبحث المسلمون عن ليلة القدر 2021 عبر محركات البحث بموقع «جوجل» خلال هذه الأيام مع اقتراب موعدها، وذلك حرصا على اتباع كل الأعمال المستحبة تقربا إلى الله سبحانه وتعالى في هذه الأيام المباركة، وترديد أفضل الأدعية في ليلة القدر 2021.
موعد ليلة القدر 2021
وحول موعد ليلة القدر 2021، عادة ما يمكن تحريها خلال الـ10 الآواخر من شهر رمضان المبارك، بينما يقال إنها تكون في الوتر من الـ10 الآواخر من شهر رمضان، وتكون أيامها كالآتي:
- الأحد 2 مايو الموافق ليلة 21 رمضان.
- الثلاثاء 4 مايو والموافق ليلة 23 من رمضان.
- الخميس 6 مايو، وهي ليلة 25 رمضان.
- السبت 8 مايو ليلة 27 من رمضان، وعادة ما يظن البعض أنها ليلة القدر.
- الإثنين 10 مايو ليلة 29 من رمضان.
سبب تسمية ليلة القدر 2021
وحول سبب تسمية ليلة القدر 2021، سبق وأوضحت دار الإفتاء المصرية عبر موقعها الإلكتروني، عبر موقعها الإلكتروني، أن ليلة القدر يقدر فيها ما يكون في العام، بحسب قوله تعالى: «فِيهَا يُفۡرَقُ كُلُّ أَمۡرٍ حَكِيمٍ»، كما قيل إنها سميت بذلك لعظم قدرها عند الله ولضيق الأرض عن الملائكة التي تنزل فيها فضلا عن أن الطاعات فيها قدرا.
فضل ليلة القدر 2021
أما عن فضل ليلة القدر 2021 عن غيرها من ليالي رمضان وكون فعل الخير ثوابه ليس كغيرها، فقالت دار الإفتاء المصرية عبر موقعها الإلكتروني إن العمل الصالح خلال ليلة القدر خير من ألف شهر، وعليه أنزل الله سبحانه وتعالى سورة كاملة عن فضلها؛ إذ قال الله سبحانه وتعالى «تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمْرٍ».
ومن الأعمال المستحبة في الـ10 أواخر من شهر رمضان: «قراءة القرآن، الذكر الدائم، الالتزام بالصلاة، اغتنام الوقت، إقامة الليل، وأداء الزكاة».

إرسل لصديق

التعليقات