تنذر بإصابتك بمرض خطير..طبيب يحذر من الشعور بالبرودة في اليد

 تنذر بإصابتك بمرض
تنذر بإصابتك بمرض خطير..طبيب يحذر من الشعور بالبرودة في الي

توجد العديد من العلامات التي تظهر على الجسم، تشير إلى إصابات خطيرة قد يجهلها البعض، من بينها الأيدي الباردة.
وذكر طبيب الأعصاب الروسي، بافيل خوروشيف، أن الأيدي الباردة دائمًا تشير إلى تشنج الأوعية، بحسب «سبوتنيك» الروسية، نقلا عن قناة زفيزدا الروسية.
وأضاف «خوروشيف»: «لا يمكن أن يكون هناك سبب آخر، ولكن يمكن أن يكون سبب هذا التشنج متنوعًا للغاية، فقد يكون رد فعل مرضي للبرد، حيث أن أحد الأسباب هو مرض رينود».
كما يمكن أن تكون رد فعل الجسم، نتيجة خفض ضغط الدم أو تناول الأدوية، بحسب «خوروشيف»: «إذا انخفض ضغط دم الشخص لسبب ما، يعتقد الجسم أنه يعاني في مكان ما من فقدان خطير للدم، يحدث تشنج في أوعية الأطراف للحد من تدفق الدم فيها، لأن التشنج قوي بما يكفي ليبقي يديك باردتين».
كما أن هناك أعضاء أخرى في الجسد، حالة الشعور بألم فيها تنذر على إصابتك بمرض خطير، من بينها الشعور بألم شديد ومفاجئ في إصبع القدم الكبير، الأمر الذي يرجعه المريض إلى «التهاب بسيط»، لكن طبيب روسي سلط الضوء على مخاطر الألم في إصبع القدم الكبير، حيث يعد الأمر مؤشرا على خلل كبير يحدث بالجسم.
وبحسب ما ذكره الطبيب الروسي، فإن ألم إصبع القدم الكبير الشديد المفاجئ، إشارة على إصابة الشخص بمرض النقرس، وفقا لما ذكرته «سبوتنيك» نقلا عن موقع «ميديك فوريوم» الطبي الروسي.
َوفي حالة استيقاظ الشخص في منتصف الليل مع الشعور بالألم الشديد في إصبع القدم الكبير، فقد يشير ذلك إلى بداية الإصابة بالنقرس، حيث تترسب بلورات أحادي الصوديوم في أنسجة الجسم مسببة الالتهاب.
وقد يؤدي النقرس للإصابة بحصوات الكلى ومشاكل في مفاصل القدم، ويجب استشارة الطبيب في حالة ما إذا كان الألم قويا ومفاجئا.