تسبب في انتشار الفيروس بـ كوفيد 25.. ما مدى خطورة كوكب عطارد؟

تسبب في انتشار الفيروس
تسبب في انتشار الفيروس بـ كوفيد 25.. ما مدى خطورة كوكب عطارد

في الحلقة الخامسة من مسلسل كوفيد 25، قام المسؤولون بإصدار بيانا للتوضيح وتحذير المواطنين بأن أعراض الفيروس الجديد بدأت تختلف، وقالت عالمة فلك، خلال تواجدها في المستشفى: «2025 بدأت يوم الأربعاء وطالع العام كوكب عطارد، ومن خصائص كوكب عطارد انتشار الأوبئة والأمراض».
وقالت أيضاً إن هناك كوكبين آخرين فى برج الجدي، هما زحل والمشترى، وهما كوكبين كبيرين وينشران الطاقة السلبية والنتيجة الموت أو ولادة جديدة»، وهذا الحديث أثار اعتراض المتواجدين في المستشفى.
وقد يتسبب كوكب عطارد ببعض الأزمات خلال تحركه، وهو ما أوضحته عبير فؤاد خبيرة الأبراج، وقالت إن هذا الكوكب يتراجع 3 مرات سنويا، في كل مرة 3 أسابيع، وأثناء فترة التراجع يكون تأثيرها سيء على الوضع العام للبلاد، وهو من الكواكب التي تتميز بتحركها السريع.
كوارث يتسبب فيها كوكب عطارد
- أعطال في السيارات ووسائل المواصلات.
- حوادث للسيارات والقطارات.
- أعطال وسائل الاتصالات والأجهزة الإلكترونية وسقوط شبكات الإنترنت.
- يتسبب في طاقة سلبية.
خصائص كوكب عطارد
هو أصغر كواكب المجموعة الشمسية وأقربها إلى الشمس، أطلق العرب على هذا الكوكب تسمية «عطارد»؛ أي طارد ومطّرَد أي المتتابع في سيره، وأيضاً سريع الجري ومن هنا اسم الكوكب عطارد الذي يرمز إلى السرعة الكبيرة لدوران الكوكب حول الشمس.
ويبلغ قطره حوالي 4880 كلم وكتلته 0.055 من كتلة الأرض ويتم دورته حول الشمس خلال 87.969 يوم.
مسلسل كوفيد 25 من بطولة يوسف الشريف، وأحمد صلاح حسني، وأيتن عامر، وإدوارد، وإيناس كامل، وراندا البحيري، وميدو عادل، وأمير صلاح الدين، وميرنا نور الدين، وديانا هشام، وإسلام جمال، وزكي فطين عبدالوهاب، وعماد رشاد وغيرهم من النجوم، ومن تأليف إنجي علاء وإخراج أحمد نادر جلال ومن إنتاج سينرجي.