هذا مصير حسابات الرافضين..موعد تطبيق تحديثات واتساب الجديدة

هذا مصير حسابات الرافضين..موعد
هذا مصير حسابات الرافضين..موعد تطبيق تحديثات واتساب الجديدة

يبحث الكثيرون حاليا عن موعد تطبيق تحديثات واتساب الجديدة، حيث كشف التطبيق منذ عدة أشهر عن إطلاقه شروط خصوصية جديدة والتي أثارت عاصفة واسعة من الانتقادات.
وكان واتساب أعلن في نهاية شهر فبراير الماضي عن موعد تطبيق تحديثات واتساب الجديدة، قبل أن يتراجع بعد انتقادات عنيفة واتهامات بأنه يخترق خصوصية محادثات المستخدمين ويسرب بياناتهم إلى فيسبوك والشركات الأخرى.
ولتهدئة الوضع مؤقتا أجل تطبيق المحادثة الشهير موعد تطبيق تحديثات واتساب الجديدة، ليذكر المستخدمين بها مجددا في الشهر الحالي.
موعد تطبيق تحديثات واتساب الجديدة
وبحسب البيان الرسمي لشركة «واتساب» الأمريكية المملوكة لـ«فيسبوك»، فإن موعد تطبيق تحديثات واتساب الجديدة سيكون في 16 مايو، حيث أعطى التطبيق مهلة لمستخدميه تنتهي 15 مايو.
وردا على الغضب الشديد بشأن موعد تطبيق تحديثات واتساب الجديدة، واتهامات سرقة البيانات وتسريبها، رد «واتساب» في بيان رسمي على تلك الانتقادات قائلا «نحن نقوم بتحديث سياسة خصوصية WhatsApp، تتضمن التحديثات الرئيسية مزيدًا من المعلومات حول: خدمة واتساب وكيفية معالجتنا لبياناتك، وكيف يمكن للشركات استخدام الخدمات المستضافة على فيسبوك لتخزين وإدارة محادثات واتساب الخاصة بهم، وكيف نتشارك مع فيسبوك لتقديم التكامل عبر منتجاته».
ونفى واتساب تماما أنه سينتهك خصوصية رسائل المستخدمين ويطلع على محاداثتهم الخاصة، حيث أكد أن المحادثات الشخصية محمية تماما بميزة التشفير من طرف إلى طرف.
وفي البداية حدد تطبيق المراسلة الشهير، موعد تطبيق تحديثات واتساب الجديدة ليكون في نهاية فبراير الماضي، إلا أنه أمام تراجع كبير في نسب مستخدميه الذين فضلوا اللجوء إلى تطبيقات بديلة مثل «تيليجرام» و«سجنال»، اضطر لتأجيل التحديثات حتى 15مايو والذي سيوافق السبت، ثالث أيام عيد الفطر المبارك.
ماهو مصير رافضي التحديثات الجديدة؟
وسيكون مصير رافضي التحديثات الجديدة فقدان مميزات واتساب تلقائيا مثل عدم القدرة على الرد على المكالمات أو الرسائل وبعد ذلك عدم استقبالهما على الإطلاق، وحذف الحسابات غير النشطة بعد 120 يوما من عدم الاستخدام.