إحداها من علامات الساعة..4 أحداث في 2021 ربطها البعض بنهاية العالم

إحداها من علامات
إحداها من علامات الساعة..4 أحداث في 2021 ربطها البعض بنهاية

مع بداية عام 2021 ومرور الأيام والشهور بها، وقعت أكثر من حادثة ربطها العديد من الناس بنهاية العالم، منها الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة وجفاف نهر الفرات، وكانت آخر هذه الأحداث التي وقعت خلال العام هي لهجمات المقاومة الفلسطينية المستمرة في تل أبيب، وما حققته من انفجارات ونجاحات كبرى، حيث ربطها البعض بأنها من علامات يوم القيامة.
تحرير فلسطين والمواجهات العنيفة بين المستوطنين اليهود والفلسطينين ربطها البعض بأنها من علامات الساعة، فرد الدكتور عبدالغني هندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، بأن الله سبحانه وتعالى أكد أنه سيكون هناك مواجهة بين المسلمين واليهود، ولكن لم يحدد الله مكانها أو موعدها، وكل ما يقال حول ربط المواجهات الحالية بأنها من علامات الساعة غير صحيح.
وقال مؤكدًا: «مش لازم تكون المواجهة في فلسطين، ما يمكن ربنا يخسف الإسرائيليين في الوقت الحالي دون علامات ساعة».
انخفاض منسوب نهر الفرات.. من علامات الساعة الصغرى
وخلال الأيام القليلة الماضية، انخفض منسوب نهر الفرات، وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان سبق وأن كشف عن أسباب، ويعد ذلك من علامات الساعة الصغرى، بحسب الشيخ أحمد مدكور، العالم الأزهري، حيث أكد لـ«الوطن» أن الساعة لا يعلم موعدها إلا الله سبحانه وتعالى، أما حول الأحاديث الشريفة المرتبطة بنهر الفرات كونه أحد علامات الساعة، فهو صحيح كما ورد بالسنة النبوية.
وفي حديث شريف عن أبي هريرة رضى الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «لا تقوم الساعة حتى يُحْسَر الفرات عن جبل من ذهب يقتتل الناس عليه، فيقتل من كل مئة تسعة وتسعون، فيقول كل رجل منهم: لعلي أكون أنا أنجو».
وشهدت الهند أحداثًا كبرى نتيجة انتشار موجة جديدة شرسة من فيروس كورونا المستجد، خلفت آلاف الوفيات ومئات الآلاف من الضحايا، وصلت إلى عدم وجود مقابر كافية لدفن الموتى، فقاموا بإلقائهم في المحارق التي امتلء شرارتها في أنحاء البلاد.
الهند والمحارق وضحايا فيروس كورونا
وربط العديد من المتابعين بالأحداث المؤسفة التي مرت بها الهند بأنها من علامات يوم القيامة، نتيجة أعداد الوفيات الهائلة التي عانت منها البلاد والمحارق الكثيفة، حيث دخلت البلاد في كارثة وطلبت المساعدات من الدول الأخرى.
وسجلت الهند أعلى رقم في أعداد الإصابة بفيروس كورونا اليومية، في حين قفزت الوفيات الناجمة عن المرض أيضا إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق خلال الـ24 ساعة الماضية، وسجلت البلاد اليوم رقمًا قياسيًا عالميًا في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا بأكثر من 352 ألف حالة، هو ما يعد رقما غير عاديًا.
الصاروخ الصيني ونهاية العالم
وبعد أزمة الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة المثيرة للجدل التي انتشرت بشكل واسع وأصبح أبرز ما يتحدث عنه العديد، ربط المتابعون ما حدث أيضًا بعلامات يوم القيامة، وتصدر سؤال هل الصاروخ الصيني من علامات يوم القيامة بحث جوجل.
وقال الدكتور علي جمعة، مفتى الجمهورية السابق، في فيديو نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «إن العلماء قسموا علامات الساعة إلى كبرى وصغرى، فالصغرى ظهر منها كثيرًا إلى آلان، ومنها أن يكون السلام للمعرفة، وعدم تحري الرزق الحلال، تقارب الأسواق دلالة على كثرة التجارة وفشوها، وأيضًا تباهي الناس في المساجد وتفاخرهم بها وبأثاثها وزخرفتها».