5 ثغرات جديدة تهددك.. إذا كنت من مستخدمي هذه الأجهزة بياناتك في خطر

5 ثغرات جديدة تهددك..
5 ثغرات جديدة تهددك.. إذا كنت من مستخدمي هذه الأجهزة بياناتك

يبحث دائما مستخدمو التكنولوجيا الحديثة، سواء الهواتف المحمولة أو الحواسب الشخصية، عن أفضل طرق الأمان التي تحمي بياناتهم الشخصية المحملة عليها، حتى لا يتمكن الهاكرز من الحصول عليها، ولكن يبدو أن الثغرات البرمجية لا تنتهي، حيث ظهرت 5 برمجيات جديدة تهدد خصوصية هؤلاء المستخدمين.
وقام خبراء من شركة SentinelLabs، بالتحذير من 5 ثغرات برمجية قد تهدد أمن بيانات ملايين مستخدمي حواسب Dell في مختلف أنحاء العالم، بعدما اكتشفوا تلك الثغرات التي وصفوها بشديدة الخطورة في مشغل تحديث البرامج المخصص لحواسب Dell، بحسب «روسيا اليوم».
وأشار الخبراء إلى أن مشغل تحديث البرنامج المذكور، موجود في مئات ملايين حواسب Dell التي طرحت في العالم منذ العام 2009، ومن الممكن استخدام تلك الثغرات التي حملت الترميز «CVE-2021-21551»، من أجل الوصول إلى أنوية أنظمة تشغيل الحواسب وبياناتها أو الحصول على أذونات للتحكم بهذه الأنظمة عن بعد.
وسرعان ما قامت الشركة بإبلاغ مسؤولي Dell بالثغرات المكتشفة، حيث تعمل الأخيرة على معالجة المشكلة عبر تحديثات برمجية، كما يتم إرسال رسائل تحذيرية للمستخدمين والمؤسسات التي قد تتأثر أجهزتها بذلك.
وأكد تامر محمد، خبير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، على خطورة تلك البرمجيات الخبيثة، موضحا، أنه يتم العمل على معالجة هذه الثغرات، عن طريق إصدار تحديثات تعمل على غلق تلك الثغرات.
وقدم «تامر» طريقة لتجنب الاستيلاء على بياناتك الشخصية أو التحكم في جهازك، وتتمثل في حذف برنامج مشغل تحديث البرامج المخصص لحواسب Dell، لحين إعلان الشركة حلها لتلك الثغرات.