اكسب وانت في البيت..كيف تحقق أرباحا من مواقع التواصل الاجتماعي؟

اكسب وانت في البيت..كيف
اكسب وانت في البيت..كيف تحقق أرباحا من مواقع التواصل الاجتما

لم يعد قضاء وقت طويل في المنزل بأمر كورونا، أمرا مكروها أو يبعث على الضيق، فبعد صيحة التطور التكنولوجي الذي شهده العالم ومنها مصر، أصبح بمقدور أى شخص أن يستثمر ساعات المنزل في تحقيق أرباح دون أن يغادر مكانه.
مواقع وتطبيقات إلكترونية أصبحت مصدرا لكسب المال اتجه إليها بعض المستخدمين خاصة في الفترة الأخيرة، وتوسع في استخدامها البعض الآخر ممن لهم دراية واسعة بعالم التكنولوجيا وكيفية استغلالها، والنتيجة استثمار ساعات المنزل في تحقيق أرباح وصلت لدى البعض إلى ملايين الجنيهات.
كيف تحقق مكاسب من مواقع التواصل الاجتماعي؟
سؤال يشغل العامة ممن يتابعون فيديوهات المشاهير وصانعي المحتوى المرئي وهو كيف تحقق أرباحًا من مواقع التواصل الاجتماعي، والإجابة على السؤال تستلزم معرفة الخدمات التي يوفرها كل موقع وطريقة حساب الربح على الفيديوهات.
كيفية تحقيق أرباحا من فيس بوك
صناعة فيديو أو إعلان مصور ونشره على «فيس بوك» يمكن أن يحقق أرباحا من خلال الإعلانات، حيث يحصل صانع الفيديو على عائد من الإعلانات المعروضة في الفيديو الخاص به، ويشترط موقع التواصل الشهير للحصول على هذه الخاصية، أن يتم تداول الفيديو على إحدى الصفحات وليس على الحساب الشخصي، كما يجب ألا يقل عمر صاحب الفيديو عن 18 عامًا.
وللاستفادة ماديا من فيديوهات «فيسبوك»، بحسب ما جاء على الموقع، يجب أن يكون لديك 10 آلاف متابع على الصفحة على الأقل، والحصول على 30 ألف مشاهدة لمقاطع الفيديو خلال دقيقة واحدة، على ألا تقل مدة الفيديو عن 3 دقائق، وذلك على مدار الـ60 يومًا الأخيرة للصفحة.
كيفية التربح من موقع يوتيوب
«إزاي أكسب من يوتيوب»، سؤال يشغل أذهان البعض ممن يسعون إلى إنشاء قناة على اليوتيوب واكتساب متابعين، وعن هذا يقول تامر محمد، خبير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إن طريقة تحقيق مكاسب من يوتيوب تبدأ من إنشاء حساب على الموقع، وإنشاء محتوى قوي ذي جودة عالية، حتى لا يحتاج إلى إنفاق أموال لتحقيق الانتشار، بحسب ما قاله «تامر» لـ«الوطن».
وذكر موقع «بيزنس انسايدر» الأمريكي أنه يمكن لصانع محتوى الذي لديه 1000 مشترك و4000 ساعة مشاهدة، تحقيق مكاسب من الإعلانات، من خلال الانضمام إلى برنامج شركاء يوتيوب، مشيرًا إلى أنه يتم تصفية الإعلانات بواسطة جوجل، ويعتمد مقدار الأموال التي يكسبها منشئ المحتوى على وقت مشاهدة الفيديو ومدته ونوعه والتركيبة السكانية للمشاهد.
كيفية تحقيق أرباحا من تيك توك؟
سواء كنت من صناع الفيديوهات أو من المتابعين فقط، ففي الحالتين يمكنك تحقيق مكسب من تطبيق الفيديوهات الشهير «تيك توك» بحسب ما جاء في الموقع، الذي قدم شرحا وافيا لطريقة تحقيق الأرباح، واضعا شرطا واحدا وهو إضافة أصدقاء جدد.
ويمكن لكل مستخدم الحصول على 55 جنيهًا مع كل شخص يستجيب للدعوة ويحمل التطبيق لديه، وأكد التطبيق أن المكافأة متاحة للجميع وليست مقتصرة على مستخدمين بعينهم أو من لديهم متابعون كثيرون أو حتى بلدان محددة، وكلما زاد عدد المستجيبين للدعوة، كلما زادت قيمة المكافأة بشكل يومي.