أنا المهدي المنتظر.. القصة الكاملة لمحاولة اقتحام شخص الحرم المكي | شاهد

أنا المهدي المنتظر..
أنا المهدي المنتظر.. القصة الكاملة لمحاولة اقتحام شخص الحرم

مرددا مقولة أنا المهدي المنتظر.. حاول شخص سعودي الجنسية في العقد الرابع من العمر الهجوم والصعود على منبر إمام الحرم الشيخ "بندر بليلة" أثناء خطبة صلاة الجمعة بالمسجد الحرام.
وذكر المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة، أن الجهات الأمنية أوقفت شخصًا حاول الصعود على منبر الحرم المكي أثناء خطبة الجمعة أمس بالمسجد الحرام، وقال إنه جرى استكمال الإجراءات النظامية بحقه.
وقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أمس الجمعة بشكل واسع فيديو يظهر فيه شخص في صحن المطاف حاول الصعود إلى منبر الحرم المكي الشريف، فيما تم القبض عليه في الحال، دون قطع لخطبة الخطيب أو حدوث أي فوضى بين المصلين.
فيما أم المسلمين الجمعة في المسجد الحرام فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام، الشيخ الدكتور بندر بليلة، الذي تحدث في الخطبة عن علو الهمة، وأنها من أجمعِ الفضائلِ وأسناها، وأكرم الخلائقِ وأسماها.
من ناحيتها كشفت التحقيقات الأولية، التي أجرتها الشرطة السعودية، في مدينة مكة المكرمة، أن الشخص الذي حاول الهجوم على منبر الحرم المكي يدعي أنه "المهدي المنتظر".
وقالت صحيفة "الوطن" السعودية: "إن التحقيقات أفادت بأن مواطن أربعيني، كان يدعي أنه المهدي المنتظر، وتم ضبطه أثناء هجومه ومحاولته الصعود إلى المنبر وهو يحمل عصا".
وتم إيقاف الجاني من قبل رجال الأمن بقوة أمن الحرم المكي، وإشعار النيابة العامة بالإجراءات والتحقيقات الأولية التي تم اتخاذها تجاهه، وإجراء المسح الأمني عليه للتأكد والتثبت من أوضاعه الصحية.
وأكدت التقارير السعودية أن الجاني تم إيقافه على ذمة التحقيقات بالقضية، وإحالة ملفه لفرع النيابة العامة بمكة المكرمة بحكم الاختصاص، ورفع بصماته ومعلوماته لإجراء مسح أمني عنه، والتأكد من قواه العقلية، وعرضه على لجنة طبية متخصصة في مثل حالاته"، وفقاً لتقارير إعلامية سعودية السبت.