خطوات بسيطة لمنع الهاكر من التجسس على استخداماتك

خطوات بسيطة لمنع
خطوات بسيطة لمنع الهاكر من التجسس على استخداماتك

خطوات بسيطة يمكن لجميع المستخدمين اتباعها لكي تمنع الهاكر من التجسس علي استخداماتك لجوجل، لتجعل الأمر عليه أكثر صعوبة.

تقوم جوجل بتتبع تفاعلاتك مع أجهزة وتطبيقات Google ويمكنك التحقق من الأشياء الجيدة التي يقدمها Google لك بالانتقال إلى صفحة نشاطي، حيث تقوم صفحة "نشاطي" بتتبع التطبيقات التي قمت بزيارتها اليوم ، كما أنها تعرف المواقع التي بحثت عنها في خرائط جوجل.

ولكن هذه ليست بيانات ترغب في مشاركتها مع أي شخص فقط ، لذا أعلنت جوجل أنها تضيف طبقة إضافية من الأمان إلى "نشاطي" في شكل حماية بكلمة مرور، ويمكن فعل ذلك من خلال التوجه إلى "إدارة التحقق من حسابي" بالنقر فوق هذا الرابط والنقر على الرابط الأزرق سترى خيارين ، أحدهما لطلب تحقق إضافي لرؤية إدخالات حسابي والآخر لا يتطلب التحقق الإضافي.

وتقول جوجل إنه "إذا قمت بتشغيل تحقق إضافي ، فستتأكد Google من هويتك قبل أن تتمكن من رؤية أو حذف سجلك الكامل في" نشاطي " ويمكن أن يساعد ذلك في الحفاظ على سجلك أكثر أمانًا على الأجهزة المشتركة و ينطبق هذا الإعداد فقط على" نشاطي " قد يستمر ظهور السجل في منتجات Google الأخرى".

ويكون التحقق الإضافي مفيدًا إذا كنت أنت وشخص آخر تستخدم نفس الكمبيوتر ، أو إذا تركت هاتفك أو جهازك اللوحي بدون قفل ومع ذلك ، لا يزال يتطلب استخدام تسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك ولا يحمي بياناتك باستخدام كلمة مرور إضافية وإذا كنت تريد منع Google من الاحتفاظ بسجل حسابك ، فانتقل إلى عناصر التحكم في النشاط واحذف السجل التفصيلي المخزن.

ويمكنك جعل سجل نشاطك على جوجل أكثر أمانًا من خلال طلب تحقق إضافي لفتح نشاطي - يمكنك الآن أن تجعل من الصعب على شخص ما التجسس على استخدامك لخدمات جوجل.

ويمكنك جعل سجل نشاطك على جوجل أكثر أمانًا من خلال طلب تحقق إضافي لفتح نشاطي ويمكنك أيضًا تغيير بعض الإعدادات لمنع Google من جمع سجلك.

حساب جوجل
وكما تقول جوجل ، "يتضمن نشاط الويب والتطبيقات الأشياء التي تقوم بها على خدمات Google ، مثل الخرائط والبحث و Play.

ويمكن أن يتضمن أيضًا الأشياء التي تفعلها على المواقع والتطبيقات والأجهزة التي تستخدم خدمات جوجل أو صوتك وصوتك التسجيلات.

ويتم استخدام النشاط الذي تحتفظ به لمنحك تجارب أكثر تخصيصًا ، مثل عمليات البحث الأسرع والتطبيقات الأكثر فائدة وتوصيات المحتوى وما إذا كانت عمليات البحث الأسرع والتوصيات الأكثر فائدة تستحق السماح لـ جوجل بالوصول إلى سجل نشاطك ، فهذا أمر متروك لك تمامًا.