احذر.. 4 رسائل يستخدمها الهاكر لسرقة حسابك على واتساب

احذر.. 4 رسائل يستخدمها
احذر.. 4 رسائل يستخدمها الهاكر لسرقة حسابك على واتس آب

يستخدم بعض الهاكر بالآونة الأخيرة حيل جديدة لسرقة حسابات مستخدمي الواتساب، خاصة مع جود تحديثات واتساب الجديدة2021 وإرسال فريق دعم واتساب بعض الرسائل لمستخدمي التطبيق.

فقد ادعى بعض الهاكر صفة فريق دعم واتساب وأرسلوا بعض الرسائل لمستخدمي تطبيق المراسلة الأشهر في العالم يطالبونهم بإرسال كود تم إرساله على هواتفهم المحمولة، ومن ثم يأخذون هذا الكود ويسرقون به الحساب الشخصي وهو ما تسبب في سرقة الكثير من الحسابات خلال الفترة الماضية.

الرسالة الأولى هي الأبرز وينتحل فيها الهاكر صفة فريق دعم واتساب ويتم إرساله على حساب الشخص وهي كالتالي "مرحبا بك عزيزي المستخدم بعد النظر إلى سجلات الخادم الخاصة بنا وجدنا أن حسابك الشخصي تم الإبلاغ عليه من شخص مجهول يدعى أنه حسابه، ولكننا قمنا بإرسال رمز التحقق إلى رقمك ونتأكد أنك المالك الحقيقي للحساب فيرجى إرسال الرمز إلى هذه المحادثة لتأمين حسابك وتأكيده عدا ذلك سيتم إقفال حسابك بعد مدة 24 ساعة لإجراء الإجراءات اللازمة لتحقيق شروط الاستخدام.. وشكرًا فريق دعم الواتساب".

والرسالة الثانية وهي انتحال أيضًا لفريق دعم واتساب وفيها تهديد للمستخدم حيث يقول الهاكرز: "شكرًا لك عزيزي مستخدم واتساب
في حال عدم إرسال الرمز المرسل إليك سيتم حذف رقمك من شركة واتساب لمدة شهر كامل".

ورسالة ثالثة محتواها: "شكرًا لك عزيزي مستخدم واتساب هل تم إرسال رمز التحقق إليك بنجاح؟".

ورسالة أخيرة مضمونها: "يا فندم mark قام بشراء منظمة الواتساب وكل الرسائل المجتمع العام هيقدر يشوفها فإحنا دعم الواتساب بنحاول نأمن الواتساب والرسائل الخاصة بك".

وبعد أن يقع المواطن فريسة للهاكر ويتبع خطواتهم يطلبون منه إرسال كود الذي أرسلته الشركة إليه على الهاتف للتأكد من أنه مالك الحساب وعندما لهم الكود الذي يتم ارسالة إلى هاتفه المحمول يقومون بسرقة حسابه الشخصي ويقومون بابتزازه لدفع مقابل مادي لإعادة حسابه من جديد وعدم نشر ما عليه من معلومات خاصة وحساسة على مواقع التواصل الاجتماعي.