لن تتوقع السبب..زعيم كوريا الشمالية يأمر بإعدام القطط والحمام

لن تتوقع السبب..زعيم
لن تتوقع السبب..زعيم كوريا الشمالية يأمر بإعدام القطط والحما

قرارات وأوامر غريبة نوعًا ما يصدرها زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون من حين لآخر في حق شعبه، ومؤخرًا أمر كيم جونج أون قواته بـ القضاء على القطط والحمام لوجود اعتقاد بتسببهم في انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".
أعلن زعيم كوريا الشمالية البالغ من العمر 37 عامًا الحرب على الحيوانات وتحديدًا القطط والحمام، لأنه يخشى أن تنقل الفيروس القاتل عبر الحدود مع الصين مما يتسبب في نشر العدوى بين أفراد شعب كوريا الشمالية، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية.
وشوهدت السلطات في البلدات والمدن الواقعة على طول الحدود وهي تطلق النار على الطيور وتبحث عن القطط وأصحابها الذين يرفضون التخلي عنها، وفي مدينة هيصن القريبة من الحدود، تم وضع عائلة مؤخرًا في منشأة عزل لمدة 20 يومًا لتربية قطة.
يأتي ذلك بعد صدور أمر بـ اصطياد الحمام والقطط والقضاء عليهما في كوريا الشمالية كجزء من جهد أوسع للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، في وقت سابق من هذا الشهر ، تم الكشف عن أن زعيم كوريا الشمالية قد حظر استخدام الطب الصيني في المستشفيات الكبرى في جميع أنحاء البلاد بعد وفاة مسؤول.
كما تزعم كوريا الشمالية أنها لم تواجه أي حالات مؤكدة لـ كورونا خلال الوباء، لكنها تروج للأدوية المصنوعة محليًا لأن العلاجات الأجنبية غير متوفرة على نطاق واسع بسبب العقوبات التي فرضتها الأمم المتحدة.