5 أخطاء يرتكبها قائدو السيارات تؤدي إلى تلف الإطارات .. تعرف عليها

5 أخطاء يرتكبها قائدو
5 أخطاء يرتكبها قائدو السيارات تؤدي إلى تلف الإطارات .. تعرف

يرتكب قائدو السيارات بعض الأخطاء الجسيمة و التي تؤثر بشدة على الحالة الفنية للسيارة، مثل إهمال صيانة المحرك، أو التقصير في متابعة دورة التبريد، أو عدم الاهتمام بنظافة المقصورة الداخلية، و الهيكل الخارجي أيضا، و تبقى النقطة الفاصلة في هذا الموضوع و هي إطارات السيارة.



و في سياق ذلك نقدم ابرز 5 أخطاء يرتكبها قائدو السيارات و التي تؤدي إلى تلف الإطارات.



– الارتطام بالأجسام الصلبة

في كثير من الأحوال تتعرض إطارات السيارة إلى ظهور مشكلة فقاعة الإطار، و التي تنتج عن اصطدام الهيكل الخارجي للإطار بأحد الأجسام الصلبة مثل الرصفة، بالإضافة إلى خوض المطبات الصناعية بقوة، و معها الحفر و النتوءات الوعرة على الطريق.



– موعد تغيير الإطارات



من الأسباب التي تؤدي إلى تلف الإطارات أيضا هي إهمال الموعد المحدد لتغيرها، و نلاحظ ظهور عدة تغييرات عليها مثل، محو النقوش البارزة، و فقدان السيطرة عليها أثناء الكبح و الانزلاق.



– ضغط الهواء و توازن العجلات



يجب أن نهتم جيدًا بضبط الهواء الداخلي للأربعة إطارات، و ذلك لكي نحصل على اتزان مثالي، و القدرة على مواجه تحديات الطريق، و في حالة خلو احد الإطارات من الهواء، ننصح بعد السير على الاطار اطلاقا و هو في هذه الحالة، لكي نتفادى مشكلات تآكل الهيكل الخارجي له.



–السرعة و التوقف المفاجئ



من الأفضل أن نبتعد تمامًا عن قدرات التسارع و المناورة و التفحيط، و التي تتسبب في تآكل الإطارات بشكل كبير، نتيجة عن قوة الاحتكاك و ارتفاع درجة الحرارة، مما تزيد من سرعة تلف الاطار بشكل كبير.



– تعدد صيانة الاطار



في حالة تكرار صيانة أحد الإطارات بشكل مستمر، فيجب أن نضع في الحسبان أن هذا الاطار قد يحتاج إلى التغيير الفوري أو على المدى القريب، و ذلك حتى نتجنب مشكلات نقص الهواء الداخلي، أو تلف اللحام القديم مع كثرة التسريبات، و ننصح دائما في حالة صيانة الإطار أن نضح اللحام الدائري بحسب قطر الثقب، و الابتعاد عن طرق اللحام التقليدية مثل "الخابور".