لن تصدق.. استخراج لُفافة شعر تزن 3 كيلو من معدة شاب في مطروح

لحظة استخراج لُفافة
لحظة استخراج لُفافة شعر تزن 3 كيلو من معدة شاب في مطروح

شهدت محافظة مطروح إجراء عملية نادرة وتعد الأولى من نوعها بأحد مستشفيات محافظة مطروح، بعد استخراج لُفافة شعر تزن حوالي 3 كيلو جرامات من معدة شاب كان يعاني من ألم شديد في البطن.

لحظة استخراج لفافة الشعر من معدة أحد الشباب بمدينة مرسى مطروح في جراحة تعد الأولى وفريدة من نوعها بالمحافظة.

وقال الدكتور طارق الكاسح طبيب جراح ومدير مستشفى مطروح العام سابقًا، أنه تم إجراء جراحة تعد الأولى من نوعها بمدينة مرسى مطروح لشاب، بعدما جاء له يعاني من ألم شديد في المعدة حيث تم إجراء التحاليل والأشعة اللازمة لمعرفة سبب الالم فظهرت كتلة شعرة في معدته.

وأضاف الدكتور طارق الكاسح،  أن العملية كانت معقدة وصعبة للغاية، حيث أنها تعد الأولي من نوعها في محافظة مطروح ومصر بوجه العموم، حيث وجد لفافة شعر في المعدة تم استخراجها تزن حوالي 3 كيلو في عملية صعبة ومعقدة، مشيرًا إلى أن الحالة مستقرة وتتلقى العلاج تحت إشراف طبي.

وفي موضوع منفصل، كانت شهدت مستشفى مطروح العام اجراء جراحة تجميلية نادرة لسيدتين تعانيان من ترهلات بالجسم وتراكم دهون بالبطن والأجناب.

وقالت مديرية الصحة بمطروح في بيان لها، إنه تم عمل شد لترهلات البطن وشد لعضلات البطن وتحديدها مع شفط الدهون وتنسيق القوام باستخدام أحدث وسائل وإبر شفط الدهون، حيث تم خروج الحالات بعد فترة نقاهة ٢٤ ساعة بدون اى مضاعفات وتمت العودة لممارسة حياتهما الطبيعية بعد أسبوع من الجراحة.

وأضاف البيان أنه شددت مستشفى مطروح العام أن جميع العمليات سواء الطوارئ أو الليستة تتم مجانا بدون تحمل المريض أي نفقات، وذلك بناء على تعليمات الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة لإدارة المستشفى أن جميع الخدمات الطبية الاعتيادية تؤدى على أكمل وجه دون تأثر بجائحة كورونا.